قال وكيل وزارة الإعلام الشيخ سلمان الحمود ان الكويت ستقدم في مشاركتها باجتماع وزراء الإعلام لدول مجلس التعاون الخليجي الذي سيعقد في العاصمة الرياض يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين مقترحين، وذلك إيمانا من الكويت بأهمية تطوير الاستراتيجية الإعلامية ومواكبة التطور الإعلامي الحاصل في العالم.

Ad

وكشف الشيخ الحمود الذي يشارك اليوم في الاجتماع التحضيري لاجتماع وزراء الإعلام في تصريح لـ "الجريدة" أن المقترحين المقدمين من الكويت هما تنظيم منتدى إعلامي خليجي يهدف الى خدمة العمل الإعلامي المشترك، وتعزيز التعاون بين دول الأعضاء، لافتا إلى أن

المقترح الثاني هو إنتاج برامج وثائقية وثقافية للاهتمام بالشأن الخليجي وتسليط الضوء على ما تضمه دول مجلس التعاون من مدن اقتصادية وسياحية وتراثية ورياضية وغيرها مما يسهم في تعريف المواطن الخليجي والأجنبي بعراقة دول مجلس التعاون.

وعن مشاركة وزارة الإعلام في معرض "إكسبو" الذي سيقام في الـ8 من الشهر الجاري في مدينة ميلانو قال الشيخ الحمود ان الكويت ممثلة في وزارة الإعلام حرصت على إبراز الدور الإنساني والحضاري للكويت على الصعيد العالمي خلال المشاركة في اجتماعات هذا المعرض الذي حمل عنوان "تغذية الكوكب... طاقة الحياة".

وأضاف الفريق الفني الكويتي المشارك في الاجتماع الدولي الثاني للمشاركين في معرض "إكسبو ميلانو 2015" حيث وجه الفريق بتسليط الضوء على مساهمات الكويت الإنسانية والحضارية خصوصا أن المشاركة جاءت بناء على رغبة سامية من سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح.