البرشا يفقد كبرياءه في حصن سلتيك المنيع

نشر في 09-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 09-11-2012 | 00:01
No Image Caption
صعق سلتيك الاسكتلندي ضيفه برشلونة الاسباني عندما اسقطه 1-2، امس الاول في الجولة الرابعة من دور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

في المجموعة السابعة، كان برشلونة بحاجة الى نقطة من مباراته ومضيفه سلتيك من اجل بلوغ الدور الثاني لكن بطل اسكتلندا حقق احدى افضل نتائجه خلال مشاركاته القارية وعاد بالذاكرة الى امجاد 1967 حين توج باللقب، ملحقا بفريق المدرب تيتو فيلانوفا هزيمته الاولى من اصل 15 مباراة خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات.

ووجد النادي الكاتالوني الذي فاز في الجولة السابقة بصعوبة على خصمه الاسكتلندي (2-1)، نفسه متأخرا في الدقيقة 21 بهدف سجله برأسه الكيني فيكتور وانياما اثر ركلة ركنية نفذها من الجهة اليمنى تشارلي مولغرو.

وتألق فورستر حارس سلتيك في الشوط الثاني وتصدى لكرة سحرية رائعة بالقدم اليسرى لميسي على يمينه في الدقيقة 56.

وواصل فورستر التألق وأنقذ انفردا من التشيلي أليكسيس سانشيز في الدقيقة 59 على مرتين.

ومن جديد تألق الحارس الإنكليزي بشكل رائع وتصدى لتصويبة قوية من ميسي في الدقيقة 70 كانت هي الأقرب للبرسا لإدراك التعادل.

وحاول "بلوغرانا" ان يدرك التعادل فضغط على مضيفه طيلة الشوطين ثم زاد من اندفاعه في القسم الاخير من المباراة ما تسبب بترك الكثير من المساحات التي استغلها توني وات بافضل طريقة ممكنة عندما وصلته الكرة مباشرة من حارسه فتوغل بها ثم سددها ارضية على يمين فيكتور فالديس (83).

ميسي يقلص الفارق

ولم يستسلم الضيوف رغم الضربة المعنوية وتمكنوا من تقليص الفارق عبر الارجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع، الا ان ذلك لم يكن كافيا لحرمان بطل اسكتلندا من الاحتفال بذكرى 125 عاما على تأسيسه بافضل طريقة ممكنة.

ورفع سلتيك رصيده الى

7 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن برشلونة وثلاث عن بنفيكا البرتغالي الذي اصبح ثالثا بعد ان حقق فوزه الاول وجاء على حساب ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 2-صفر.

وسجل الباراغوياني اوسكار كاردوزو (54 و69) الهدفين في لقاء اكمله الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد الارجنتيني نيكولاس باريخا (75).

(أ ف ب)

back to top