دزيكو يهدي إلى سيتي الفوز على توتنهام

نشر في 12-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 12-11-2012 | 00:01
No Image Caption
حقق مانشستر سيتي فوزاً صعباً على ضيفه توتنهام بنتيجة 2-1، في إطار منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بفضل هدف أحرزه البديل البوسني إدين دزيكو، منقذ المان سيتي في الآونة الأخيرة.
أنقذ البوسني ادين دزيكو رأس مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني عندما أهدى لفريقه مانشستر سيتي حامل اللقب فوزا صعبا جدا على ضيفه توتنهام 2-1 امس، على "استاد الاتحاد" في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان مانشيني مطالبا بالفوز في هذه المواجهة، خصوصا بعد اكتفاء فريقه بالتعادل على ارضه مع اياكس امستردام الهولندي (2-2) الثلاثاء الماضي في دوري ابطال اوروبا، وفشله في تحقيق فوزه الأول في المجموعة الرابعة بعد اربع جولات، ما جعل حظوظه في التأهل للدور الثاني ضئيلة جدا، لأنه يتخلف بفارق 6 نقاط عن بوروسيا دورتموند الالماني المتصدر و5 عن ريال مدريد الإسباني الثاني.

كما دخل سيتي الى هذه المواجهة على خلفية التعادل المخيب الذي حققه في المرحلة الماضية أمام مضيفه المتواضع وست هام (صفر-صفر)، وبدا وكأن وضعه سيزداد تعقيدا بعدما أنهى الشوط الاول أمام توتنهام متخلفا، لكن الأرجنتيني سيرخيو اغويرو أدرك التعادل في الشوط الثاني قبل ان يخطف البديل دزيكو هدف النقاط الثلاث التي صعدت بفريقه الى المركز الثاني مؤقتا برصيد 25 نقطة، وبفارق نقطتين عن جاره اللدود مانشستر يونايتد المتصدر الذي اختبر السيناريو ذاته امس الاول أمام استون فيلا، حين تخلفه بهدفين نظيفين قبل ان يفوز 3-2، ونقطتين عن تشلسي الذي تراجع الى المركز الثالث بانتظار مباراته مع ليفربول اليوم أيضا.

كوكر يفتتح التسجيل

وكان توتنهام البادئ بالتسجيل في الدقيقة 21 عبر ستيفن كوكر الذي ارتقى للكرة المقبلة من ركلة حرة نفذها توم هادلستون ووضعها برأسه في شباك الحارس جو هارت.

وانتظر سيتي الذي لم يذق طعم الهزيمة على ملعبه هذا الموسم، حتى الدقيقة 65 ليدرك التعادل بفضل اغويرو، صاحب هدف التعادل في لقاء منتصف الاسبوع امام اياكس، وتحقق ذلك بفضل بعض الحظ اذ تحولت الكرة من دون قصد من العاجي يايا توريه ووصلت الى زميله الارجنتيني، فتلاعب بكوكر قبل ان يسددها ببرودة أعصاب على يمين الحارس الأميركي براد فريدل.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تمكن دزيكو الذي دخل في الدقيقة 73 بدلا من الارجنتيني كارلوس من تيفيز، من خطف هدف الفوز السابع لسيتي هذا الموسم بعدما وصلت إليه الكرة داخل المنطقة بتمريرة بينية عالية متقنة من الاسباني دافيد سيلفا، فأطلقها مباشرة من زاوية صعبة في شباك فريدل (88)، ملحقا بتوتنهام هزيمته الرابعة هذا الموسم.

back to top