«الصحة»: لا إصابات بالنكاف بين طلاب المدارس

نشر في 05-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 05-10-2012 | 00:01
No Image Caption
الدعيج: نعمل على إنجاز مبنى العيادات الخارجية في «السارية» بكلفة 3 ملايين دينار
أكدت وزارة الصحة عدم وجود إصابات بفيروس النكاف بين طلاب المدارس، كما أنها تعمل على إنجاز مبنى العيادات الخارجية في مستشفى الأمراض السارية بكلفة ثلاثة ملايين دينار، ويضم خمس عيادات بالإضافة إلى مبنى للأشعة ومكاتب للإداريين.
نفت وزارة الصحة وجود أية إصابات بمرض النكاف في البلاد، واكدت انه لا صحة للشائعات الكثيرة التي ترددت خلال الفترة الماضية عن انتشار «النكاف» بين طلاب المدارس. وأكد مدير مستشفى الأمراض السارية د. جمال الدعيج انه لا وجود لحالات مصابة بالغدة النكافية في المستشفى ما يعني عدم انتشار هذا المرض بين الطلاب كما تردد خلال الآونة الأخيرة.

وفي شأن آخر، كشف الدعيج أن العمل جار على قدم وساق لافتتاح مبنى العيادات الخارجية في «السارية» والذي يضم 5 عيادات بالإضافة إلى مبنى للأشعة ومكاتب للإداريين، مضيفا أن تكلفة هذا المبنى تصل إلى نحو 3 ملايين دينار.

العلاج الطبيعي

في موضوع منفصل، أطلقت جمعية العلاج الطبيعي الكويتية حملة لإقرار برنامج «دكتور علاج طبيعي» وذلك ضمن تحركات الجمعية لرفع مستوى العاملين في المهنة والتحرك في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة للارتقاء بالمهنة ومنها إقرار شهادة دكتور علاج طبيعي وفصل تخصص العلاج الطبيعي عن باقي التخصصات ما يحقق استقلالية للمهنة بالإضافة إلى ضم سنة الامتياز للجامعة.

وفي هذا الإطار التقى وفد من مجلس إدارة جمعية العلاج الطبيعي الكويتية عميد كلية العلوم الطبية المساعدة د. سعود العبيدي الذي أبدى تأييده واستعداده لتطبيق نظام دراسة دكتور علاج طبيعي (DPT) ورفعه لمجلس الجامعة بعد توافر كافة الشروط والضوابط التي تصاحب تغيير نظام الدراسة ومن أهمها موافقة وزارة الصحة على ذلك والتي تعتبر أهم جهة كونها من سيعين حاملي هذه الشهادة، مؤكدا أن تعاون الجامعة والجمعية سيساهم في تحقيق الهدف المطلوب وستعود بالمنفعة على الجميع.

وشدد رئيس مجلس إدارة الجمعية د. أحمد الحربي أن «دكتور علاج طبيعي» يعني تطور المهنة وقفزة نوعية في التخصص وسيساهم في تحسين ورفع جودة الأداء مما سينعكس إيجابياً على الرعاية الصحية بالكويت، لافتا إلى أن هناك جامعات عالمية بدأت تطبيق هذا النظام بالفعل ومنها أميركا وكندا وأستراليا وبعض الدول العربية والإقليمية.

بدوره أوضح أمين سر الجمعية د. حمد المطيري أن مجلس الإدارة سيتقدم بكتاب لوزارة الصحة لتمديد اللجنة الوزارية المعنية بدراسة هذا المشروع وإعادة تشكيل اللجنة لتضم جميع الجهات المعنية بالإضافة إلى الاستعانة بآراء الجمعية الطبية والأسنان وذوي الاختصاص والمعنيين بالأمر، مشيرا إلى أن مجلس الإدارة وضع النقاط على الحروف خلال لقائه مع د. سعود العبيدي وتحديد الاتجاه الصحيح لإقرار برنامج دكتور علاج طبيعي.

من جانب آخر، كلف وكيل وزارة الصحة د. إبراهيم العبدالهادي مدير منطقة العاصمة الصحية د.طارق الجسار بالإضافة إلي عمله القيام بأعمال مدير منطقة حولي الصحية لحين عودة د.خالد عبدالغني وكذلك تكليف الجسار القيام بأعمال مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية من 7 أكتوبر وذلك لحين عودة د. عادل العصفور من إجازته.

back to top