«الأوقاف» تحرم فريق الوزارة من المكافآت دون وجه حق

نشر في 02-12-2012 | 02:21
آخر تحديث 02-12-2012 | 02:21
علمت «الجريدة» من مصدر مطلع أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حرمت لاعبي فريق الوزارة المشارك في بطولتي دوري وكأس الوزارات من المكافآت التي وعدتهم بها في حال حصولهم على أي من البطولتين، مشيراً إلى أن الفريق حقق البطولتين للموسم الماضي في سابقة تعد الأولى في تاريخ الوزارة.

وأضاف المصدر أن الوزارة سبق أن وعدت المشاركين بتنظيم حفل ختامي ضخم لتكريم اللاعبين وتوزيع المكافآت المالية التي خصصتها لهم، إلا أنها تجاهلت هذا الأمر وابتعث ثلاثة من الإداريين إلى لندن لمشاهدة بعض مباريات الدوري الإنكليزي لكرة القدم، موضحاً أن الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية ألغى حفل التكريم وحرم اللاعبين من المكافآت، بحجة سفر بعضهم إلى لندن وتمتعهم بمخصصات الرحلة التي صرفت من ميزانية الوزارة، رغم أن المسافرين إداريو الفريق وليسوا من اللاعبين.

وتابع: إن الوزارة استغلت حاجة بعض اللاعبين وتم تعيينهم على بند التكليف في بعض قطاعات وإدارات الوزارة لكونهم من فئة البدون، لكن بعد نهاية البطولة أنهت تكليفهم دون سبب واضح، منوها إلى أن الجهات المعنية بالوزارة تطالبهم في الوقت الحالي بالالتزام بالتدريبات الخاصة بفريق كرة القدم، استعداداً لبطولة الدوري للموسم الحالي التي ستنطلق خلال أيام، لافتا إلى قيام الوزارة بحرمان اللاعبين من مكافآت الفوز التي وعدت بها، وكذلك حرمانهم من مكافآت الهيئة العامة للشباب والرياضة التي تقدر بثلاثة آلاف دينار لكل بطولة.

وطالب المصدر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالتكليف هاني حسين ووكيل الوزارة د. عادل الفلاح بضرورة إنصاف لاعبي الفريق من خلال صرف المكافآت لهم في أقرب وقت، لاسيما أن أغلبيتهم من فئة البدون ولديهم التزامات أسرية كبيرة، مستغرباً أسلوب المماطلة والمراوغة في صرف مكافآت مالية تعتبر حقاً من حقوق لاعبين حققوا إنجازاً غير مسبوق للوزارة.

back to top