المطيري: عقود النظافة الجديدة تنطلق 25 نوفمبر الجاري

نشر في 08-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 08-11-2012 | 00:01
No Image Caption
تبدأ 17 شركة محلية أعمال النظافة في أنحاء البلاد اعتباراً من 25 الجاري، ولمدة خمس سنوات استناداً إلى العقود الجديدة التي وقعت معها في هذا الشأن.
أعلن رئيس قسم الإعلام بإدارة العلاقات العامة بالبلدية محمد المطيري تدشين العمل بعقود النظافة الجديدة بدءًا في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري، وذلك تنفيذاً للعقود التي أبرمتها البلدية مع الشركات التي يبلغ عددها 17 شركة محلية. وأشار في تصريح صحافي إلى أن مدة العقود خمس سنوات، حيث تبدأ مرحلة جديدة بمواصفات عالية الجودة تغطي جميع المحافظات.

ولفت المطيري إلى أن مواعيد إخراج القمامة في المناطق السكنية والاستثمارية والتجارية والحرفية والصناعية تم تعديلها طبقاً لتعميم مدير عام البلدية رقم 29/2012 حيث ستكون من السادسة مساءً إلى الساعة 12 ليلاً نتيجة إضافة بند جديد بشأن تشغيل آليات جمع النفايات (المكابس)، وذلك مع بداية عمل عقود النظافة الجديدة.

ألوان مميزة لكل محافظة

وقال المطيري في تصريح صحافي ان العقود التي أبرمتها البلدية مع الشركات تتضمن توفير حاويات بلاستيكية الخاصة لجمع المواد العضوية بألوان مختلفة لكل محافظة على حدة، وهي بسعة 240 لترا لكل وحدة سكنية، إلى جانب سلات المهملات البلاستيكية الثابتة والمتحركة وقد تم تحديد ألوانها طبقاً للمحافظات وهي باللون البرتقالي للعاصمة، والبيج الفاتح لحولي، والعنابي لمبارك الكبير، أما لونها لمحافظة الفروانية سيكون الرمادي، فيما سيكون اللون الوردي للحاويات في محافظة الأحمدي إلى جانب اللون الأخضر الفاتح في محافظة الجهراء.

الوزارات والمؤسسات الحكومية

وأضاف المطيري أن العقود تشمل توفير حاويات معدنية مصنوعة من الحديد المجلفن لا تقل سعتها عن (1100) لتر بحيث لا تقل عن حاوية واحدة لكل جهة وبناية يتم وضعها خارج أسوار الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية وجمعيات النفع العام الحكومية والأهلية وصالات الأفراح والمباني الحكومية المستأجرة من قبل الدولة والأندية الرياضية وما شابهها وكل 200 متر في مناطق الشاليهات وفقاً للمواصفات المعتمدة.

حاويات للفرز

ولفت المطيري إلى أنه سيتم توفير حاويات بلاستيكية لفرز النفايات غير العضوية سعة (240) لترا لكل وحدة سكنية في مناطق السكن الخاص وفقاً للمواصفات المرفقة في وثائق المناقصة وباللون الأزرق من المصنع، ويتم توفيرها وتوزيعها بصفة تدريجية طبقاً لما هو منصوص بالعقد المبرم، إلى جانب توفيرعدد (4) حاويات معدنية مخصصة لفرز النفايات باللون الأزرق من المصنع لا تقل سعة الواحدة عن (800) لتر وترتبط الحاويات الأربع من الخلف بعمود خاص لتكون حاوية واحدة بشكل دائرة أو مربع ومزودة بقفل لربطها مع بعض وهي مخصصة للورق والكتب والمجلات والصحف والزجاج والعلب المعدنية والبلاستك ويتم وضع تلك المجموعة عند كل جمعية تعاونية.

back to top