تعادل الأبيض والأخضر في كلاكيت ثالث مرة

نشر في 13-11-2012 | 00:04
آخر تحديث 13-11-2012 | 00:04
No Image Caption
انتهى لقاء ذهاب دور ربع النهائي لكأس سمو ولي العهد الذي جمع بين الكويت والعربي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، لتسجل ثالث حالة تعادل بين الفريقين هذا الموسم على التوالي.
فشل فريقا الكويت والعربي في انهاء حالة التعادلات في مواجهاتهما الأخيرة، عقب تعادلهما بهدف لمثله في ذهاب الدور ثمن النهائي لبطولة كأس ولي العهد لكرة القدم، في المباراة التي أقيمت على استاد علي صباح السالم في نادي النصر في ثالث مواجهة تجمع الفريقين على التوالي.

وكان الشوط الأول قد انطلق وسط حذر واضح من كلا الطرفان، وتنافس كبير بينهما للسيطرة على منطقة منتصف الملعب، واستطاع الكويت بعد مرور عشر دقائق من الشوط تهديد مرمى الأخضر في اكثر من مناسبة عبر انطلاقات عبدالهادي خميس السريعة، ووسط تراجع دفاعي من جانب الأخضر.

وفي الدقيقة 17 وبعكس مجريات اللقاء استطاع الأخضر ان يفتتح التسجيل عبر محترفه عبدالقادر فال الذي تلقى عرضية من كرة ثابتة نفذها فهد الحشاش من الجهة اليسرى، لتصل الى فال الذي وضعها رأسية قوية مرت على يسار الحارس مصعب الكندري.

وبعد الهدف دانت السيطرة للأخضر الذي حصل على الثقه الكاملة وبادر إلى تهديد مرمى الأبيض لتعزيز النتيجة، وكاد فال ان يحرز ثاني اهدافه في الدقيقة 33 بعد استغلاله لخطأ فهد عوض في ابعاد الكرة وخطفه الكرة من امام الحارس مصعب الكندري، إلا ان عوض صحح خطأه وابعد الكرة الى ركلة ركنية.

وبينما كان الجميع ينتظر نهاية الشوط الاول بتقدم الأخضر بهدف دون رد، تمكن التونسي عصام جمعة من معادلة النتيجة لصالح الكويت في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع اثر متابعته لعرضية وليد علي الجميلة برأسه في شباك الحارس خالد الرشيدي، لينتهي الشوط بالتعادل بهدف لمثله.

الأبيض يهاجم

وفي الشوط الثاني، دخل الأبيض مهاجما منذ البداية، وكاد عصام جمعة ان يحرز هدف التقدم بعد مرور ثلاث دقائق فقط عندما انفرد بالحارس خالد الرشيدي اثر تمريرة عبدالهادي خميس، وسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى الأخضر.

وفي الدقيقة 51 أشرك مدرب الأخضر البرتغالي روماو المدافع احمد ابراهيم بدلا من عبيد منور الذي خرج للاصابة.

وبعد مرور 10 دقائق، أنقذ المتألق خالد الرشيدي مرماه ببراعة من فرصة محققة للتسجيل من عصام جمعة الذي أطلق رأسية قوية مستغلا كرة ثابتة نفذها حسين حاكم.

وفي الدقيقة 72 أجرى الأخضر تبديله الاضطراري الثاني بعد اصابة علي مقصيد، ليدخل مرزوق زكي بدلا منه، وفي المقابل أشرك الروماني ايوان مارين عبدالله البريكي بدلا من عبدالهادي خميس الذي بذل مجهودا كبيرا في المباراة.

وفي اللمسة الأولى للبديل مرزوق زكي كاد ان يحرز هدف التقدم برأسية قوية مرت بجانب القائم الايسر لمرمى مصعب الكندري.

بعدها هبط اداء الفريقين بشكل كبير، وانحصر اللعب في وسط الملعب، الامر الذي اجبر مارين على الدفع بعبدالله الظفيري بدلا من روجيرو الغائب عن الشوط الثاني.

أزمة في الوقت الضائع

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع وبينما كان كل من الفريقين يبحث عن الحسم قبل النهاية، رفع حكم اللقاء علي محمود البطاقة الحمراء بوجه عصام جمعة بعد احتكاكه مع المدافع أحمد عبدالغفور، ودخوله في مشادة مع خليفة منصور مدرب حراس المرمى الأمر الذي أدى إلى احتجاج الجهاز الاداري والفني لنادي الكويت، وكاد أن يتحول إلى مشكلة بعد أن توجه مدير فريق الأبيض عادل عقلة إلى دكة احتياط النادي العربي ودخل في مشادة مع خليفة منصور، مما أدى إلى طرد الاثنين بالاضافة إلى محمد الهاجري مشرف نادي الكويت  من قبل حكم المباراة قبل أن يعلن نهاية اللقاء بالتعادل بهدف لمثله بين الفريقين.

back to top