يوفنتوس يتلاعب بـ «البلوز» وينعش آماله بالتأهل

نشر في 22-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 22-11-2012 | 00:01
No Image Caption
اقترب يوفنتوس الإيطالي من التأهل لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تغلب على ضيفه تشلسي الإنكليزي، حامل اللقب بثلاثة اهداف نظيفة أمس الأول في الجولة الخامسة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة للبطولة.
بات تشلسي الانكليزي حامل لقب دوري ابطال اوروبا لكرة القدم على وشك الخروج من دور المجموعات عقب هزيمته 3-صفر أمام يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي في اجواء مثيرة أمس الأول في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة.

وتراجع تشلسي الانكليزي حامل اللقب، الذي يمر راهنا بفترة سيئة، الى المركز الثالث، وبات مهددا بان يصبح أول حامل للقب يخرج من الدور الأول.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 9 نقاط من فوزين و3 تعادلات، واصبح ثانيا وراء شاختار دانييتسك الاوكراني الذي تأهل للدور الثاني بفوزه على مضيفه نودرشيلاند الدنماركي 5-2، في حين تجمد رصيد تشلسي عند 7 نقاط ومني بهزيمته الثانية.

في المباراة الاولى، شارك المهاجم المونتينيغري ميركو فوسينيتش احد ابرز اللاعبين في تشكيلة المدرب الموقوف انطونيو كونتي، بعد غيابه عن مباراة لاتسيو الاخيرة في الدوري (صفر-صفر) بسبب المرض، ولعب الى جانب فابيو كوالياريلا.

وفي الطرف المقابل، جلس الاسباني فرناندو توريس على مقاعد البدلاء، ولعب البلجيكي ادين هازار الى جانب البرازيلي اوسكار والاسباني خوان ماتا.

وكان تشلسي متقدما ذهابا 2-1 على ملعب ستامفورد بريدج قبل ان ينزل فابيو كوالياريلا ويسجل هدف التعادل 2-2.

كوالياريلا يفتتح التسجيل

لكن الفرج للمضيف جاء بضربة حظ من كوالياريلا بعد ان ارتدت تسديدة صانع الالعاب اندريا بيرلو من خارج المنطقة عن طريق الخطأ بقدمه وعانقت شباك تشيك (38).

وانقذ اشلي كول تشلسي من هدف محقق عندما شتت الكرة من خط المرمى بعد ثوان على الهدف (39)، قبل ان يهدر ماتا فرصة ترويض الكرة امام بوفون (40).

وفي الشوط الثاني، ابقى تشيك تشلسي ضمن دائرة المنافسة، وحرم كوالياريلا فرصة المعادلة بعد استغلاله كرة مرتدة عن طريق الخطأ من الدفاع (59).

لكن الضربة القاضية جاءت من التشيلي ارتورو فيدال الذي استغل عرضية اسامواه وسدد كرة ارضية ارتدت من البرازيلي راميريش وخدعت تشيك (61).

وفي الوقت الضائع، خرج تشيك من مرماه، فوصلت الكرة الى البديل سيباستيان جوفينكو الذي هز الشباك مجددا (90+1).

شاختار يهزم نوردشيلاند

وفي المباراة الثانية، قلب شاختار دانييتسك تأخره امام مضيفه نوردشيلاند 1-2 الى فوز 5-2، ليخالف التوقعات في المجموعة ويتأهل للدور الثاني.

وسجل مورتن نوردستراند (24) وكاسبر لورنتزن (29) هدفي نوردشيلاند، والبرازيليان لويز ادريانو (26 و53 و81) ويليان (43 و49) اهداف شاختار. وجاء هدف ادريانو الاول بلعب غير نظيف، اذ تابع كرة كان يفترض ان يعيدها فريقه الى نوردشيلاند، فانطلق وسط المدافعين المتسمرين في اماكنهم وسجل الهدف الاول وسط استغراب شديد.

لوشيسكو: لن أعاقب أدريانو ولن نعتذر

أوضح لوشيسكو مدرب نادي شاختار دانييتسك الأوكراني أنه لا يمكن معاقبة اللاعب البرازيلي أدريانو بسبب احرازه هدفا غير رياضي على حساب نورشيلاند الدنماركي امس الأول. وقال لوشيسكو: "صحيح أن الهدف الذي أحرزه ادريانو يثير الدهشة، ولكن اللاعب كان منشغلا بتأهل فريقه، ولا يمكن معاقبته بسبب هذه الفعلة، لقد أخبرني أن حاسته التهديفية دفعته إلى الانطلاق نحو مرمى نورشيلاند".

وتابع لوشيسكو: "هل تريدون منا الاعتذار ؟ لن يحدث ذلك، إنها كرة القدم، ودائما ما تحدث بها امور مثيرة للجدل، كان بإمكاننا الفوز 10-2 لا 5-2".

back to top