أبوتريكة يقود الأهلي إلى نصف نهائي مونديال الأندية

نشر في 10-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-12-2012 | 00:01
No Image Caption
تمكن الأهلي المصري، بطل إفريقيا، من بلوغ الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه بعد أن تغلب على سانفريتشي هيروشيما الياباني، بطل الدولة المضيفة، بنتيجة 2-1 أمس الأحد في تويوتا.
تأهل الأهلي المصري بطل إفريقيا إلى الدور قبل النهائي لبطولة العالم للأندية المقامة حاليا في اليابان، بعد فوزه امس الأحد على سانفريتشي هيروشيما الياباني، في المباراة التي جمعت بينهما بمدينة تويوتا بنتيجة 2-1.

ويواجه الأهلي يوم 12 من الشهر الجاري فريق كورينثيانز البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس، على نفس الملعب، سعيا وراء تكرار إنجازه باحتلال المركز الثالث لهذه البطولة عام 2006 أو تخطيه.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل، حيث تقدم للفريق المصري مهاجمه السيد حمدي (ق15) وتعادل هيساتو ساتو لهيروشيما (ق32)، قبل أن يحرز البديل المخضرم محمد أبوتريكة هدف الفوز (ق56).

وكاد الأهلي أن يتقدم مبكرا، لكن أولى هجماته أسفرت عن احتكاك بين محمد ناجي جدو وحارس الفريق الياباني، ليغادر الأخير الملعب مصابا.

وتقدم الأهلي عن استحقاق بعد مرور ربع الساعة، بهجمة بدأت عند الظهير الأيمن الدولي أحمد فتحي الذي صنع تمريرة "خد وهات" مع عبدالله سعيد، قبل أن يمرر مجددا إلى السيد حمدي الذي وضع الكرة بأريحية أرضية بيسراه داخل الشباك.

وأنقذ شريف إكرامي مرماه مرتين من تسديدة على حدود منطقة الجزاء، وانفراد من كسر لمصيدة التسلل، وسط تحول دفة الهجوم إلى الفريق الياباني مع نشاط جبهته اليمنى.

وتعرض حسام غالي قائد الأهلي للإصابة وغادر الملعب تاركا مكانه لأبوتريكة.

تعادل هيساتو ساتو (ق32) للفريق الياباني من تصويبة من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس شريف إكرامي، إثر تشتيت خاطئ لكرة ركنية، في وقت كان الأهلي يلعب فيه بعشرة لاعبين حيث لم يكن أبوتريكة قد نزل بعد.

وكاد الفريق الياباني أن يضيف الهدف الثاني من نفس الجانب الأيمن، إلا أن تاجاهاجي يضع الكرة في يد إكرامي وسط مضايقة من وائل جمعة.

واستعاد الأهلي السيطرة في الشوط الثاني، ورغم بطء جدو في أكثر من كرة، تمكن أبوتريكة من إضافة الهدف الثاني (ق56) إثر تمريرة لفتحي، ليتساوى نجم الأهلي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي دينلسون في صدارة هدافي بطولة العالم للأندية عبر تاريخها بأربعة أهداف.

وكان مونتيري المكسيكي بطل اتحاد الكونكاكاف قد سبق الأهلي إلى قبل النهائي، بعد فوزه في وقت سابق من اليوم على هيونداي أولسان بطل آسيا 3-1 ، ليلاقي تشلسي الإنكليزي بطل أوروبا في نصف النهائي يوم 13 من الشهر الجاري بمدينة يوكوهاما.

(إفي)

back to top