«التربية»: مقابلات مديري الشؤون التعليمية غداً

نشر في 28-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 28-11-2012 | 00:01
تقوم وزارة التربية باجراء مقابلات الترقي لمنصب مدير الشؤون التعليمية الذي تقدم له 13 تربويا ممن انطبقت عليهم الشروط للتنافس على الوظيفة، حيث من المقرر أن يتم تعيين الناجحين في منصب مدير شؤون تعليمية في منطقتي الجهراء والفروانية التعليميتين.

وفي هذا السياق، كشف وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام محمد الكندري عن اجراء مقابلات الوظائف الاشرافية لوظيفة مدير الشؤون التعليمية صباح غد الخميس، موضحا أن المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط سيخضعون للمقابلة من قبل اللجنة المختصة برئاسة وكيلة الوزارة بالانابة مريم الوتيد وعضوية الوكلاء المساعدين.

وقال الكندري في تصريح للصحافيين عقب ترؤسه اجتماعا لمجلس مديري العموم صباح أمس، أنه تقرر منح مدارس المرحلتين الابتدائية والمتوسطة والتي سيتم استخدامها في عملية الاقتراع للانتخابات اجازة غدا الخميس للطلبة والمعلمين، مشددا على أن مدارس المرحلة الثانوية مستمرة في دوامها كالمعتاد نظرا لوجود اختبارات في هذا اليوم.

وأضاف أنه تم خلال اجتماع مجلس مديري العموم مناقشة مقترح تقدمت به معلمتان لتخصيص درجات للنشاط المدرسي تدخل ضمن مجموع درجات الطلبة بحيث يتم تعزيز الانشطة المدرسية وتحفيز الطلبة للمشاركة فيها، لافتا إلى أن المقترح يقضي بوضع برامج وأنشطة مدرسية الكترونية واستخدام التكنولوجيا فيها.

وأوضح أنه ستتم دراسة المقترح بشكل مستفيض بالتعاون مع المناطق التعليمية، مشيرا إلى أن الاجتماع تطرق إلى ظاهرة الغياب قبل وبعد العطل وسبل معالجتها حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة مع وزارات الاعلام والصحة والتربية وديوان الخدمة المدنية لبحث الموضوع ووضع الحلول الكفيلة بالقضاء على الظاهرة.

وأشار إلى أنه تم تكليف مديري العموم بوضع مقترحاتهم حول البرامج والمواد الواجب وضعها ضمن دورات الترقي المخصصة لمديري المدارس ومساعديهم حيث انهم لا يخضعون لمقابلات وبالتالي لابد من خضوعهم لدورات متخصصة في الجوانب التربوية والادارية والفنية، لافتا إلى أنه تم كذلك الاتفاق على تخصيص مدرستين في كل منطقة تعليمية لمشروع المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب لعمل معارض لبيع الكتب من خلالها بأسعار رمزية للطلبة لتشجيعهم على القراءة.

كادر الوظائف الإشرافية

وذكر أنه تمت كذلك مناقشة موضوع الكادر الذي تم صرفه للعاملين في الوظائف الاشرافية التعليمية حيث انه يصرف بشكل أقل من الوزارات الاخرى، موضحا أنه سيتم رفع الموضوع بمذكرة إلى وزير التربية للبت فيه ومخاطبة الديوان لمساواتهم مع نظرائهم في الوزارات الاخرى مثل الاوقاف وغيرها من الوزارات التي طبقت نظام كادر المعلمين.

back to top