عبدالعزيز الحداد سفير يتغلب على «السرطان»

نشر في 12-11-2012 | 00:02
آخر تحديث 12-11-2012 | 00:02
No Image Caption
يخوض الفنان الكبير عبدالعزيز الحداد تجربة جديدة في دراما إنسانية حول رجل يتعرض لمرض خطير وتتخلى عنه شريكة حياته.
يجسد الفنان القدير عبدالعزيز الحداد دوراً جديداً من خلال المسلسل الدرامي الاجتماعي «وتستمر الأيام»، من تأليف هديل المرجان، وإخراج البيلي أحمد، وإنتاج مجموعة السلام الإعلامية.

يلعب الحداد في هذا المسلسل، الذي يتناول قصة حقيقية وإنسانية، شخصية «السفير» الذي يصاب بمرض السرطان، ويعمل على مقاومة هذا المرض بشتى الطرق، رغم تخلي أقرب الناس إليه وهي زوجته، ويتأهل نفسياً لمجابهته حتى يتغلب عليه، حيث يسافر وهو بحالة متفائلة جداً للعلاج في أحد مستشفيات الولايات المتحدة الأميركية، إلى أن يتماثل للشفاء.

يشارك الحداد في بطولة هذا العمل كل من الفنانين: هدى الخطيب، وحسين المنصور، وعبد الإمام عبدالله، ومرام، وعبير أحمد، وشيماء علي، ومشاري البلام، وهدى صلاح، إضافة إلى الفنان القدير أحمد الصالح كضيف شرف المسلسل.

من جانب آخر، أشرف الحداد على ورشة «فن الأداء والإلقاء» التي نظمها نادي الكويت للسينما، في يوليو الماضي، وتضمن برنامج الدراسة إلقاء الضوء على دور المؤدي تجاه النص وأدوات المؤدي، وتدريبات الذاكرة، وتدريبات سرعة البديهة وفن الارتجال.

يذكر أن الحداد ممثل ومخرج بدأ حياته المسرحية من خلال «حظها يكسر الصخر» مع فرقة المسرح الكويتي عام 1964، وله العديد من الأعمال المسرحية المتميزة بينها «بخور أم جاسم» لفرقة مسرح الخليج العربي، ومن أشهر مسلسلاته التلفزيونية «الدكتور» مع الفنانين الكبيرين حياة الفهد وخالد العبيد. ويعتبر الحداد من فناني المونودراما النادرين على مستوى العالم العربي، إضافة إلى اللبناني رفيق علي أحمد، والفلسطيني زيناتي قدسية، والمغربي عبدالحق الزروالي، وكان آخر عمل مونودرامي له بعنوان «شاعر الكرنك» من إعداده وتمثيله وإخراجه.

back to top