تتجه وزارة التربية إلى اعتماد شهادة IC3 كمؤهل لمعلمي الحاسوب من العاملين في الهيئة التعليمية وذلك في اطار تطوير قدرات العاملين لمواكبة التطورات العالمية في مجال التكنولوجيا، لاسيما مع سعي الوزارة إلى التحول إلى أنظمة التعليم الالكتروني وادخال المناهج ضمن البوابة الالكترونية التي تعتزم الوزارة انشائها.

Ad

وفي هذا السياق، طالب وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام محمد الكندري الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بافادته حول مقترح اعتماد شهادة (IC3) كمؤهل حاسوب لأعضاء الهيئة التدريسية يعادل لشهادة (ICDL) أو كمبردج، وذلك في إطار التعاون بما يخدم العملية التعليمية.

وقال الكندري في كتاب وجهه إلى عميد كلية التربية الأساسية أنه "بناء على نتائج اللقاء الأول للجنة التنسيقية بين وزارة التربية وكليات إعداد المعلم (المنعقد في شهر سبتمبر الماضي)، نرجو موافاتنا بمقترحاتكم حول سبل رفع كفاءة المعلمين الجدد سواء الموجودون على مقاعد الدراسة في الكليات التربوية، أو العاملون في وزارة التربية، في ضوء التطور الحاصل في استخدامات علوم الحاسوب والتكنولوجيا بما يضمن مواكبة المعلم لهذه المستجدات".

من جانب آخر، أكد سفير الولايات المتحدة الأميركية في الكويت ماثيو تولر أهمية الصحافة ودورها في توعية وتثقيف المجتمع، مشيرا إلى أنها مسؤولية مجتمعية واعلامية في نفس الوقت.

وقال السفير تولر خلال حضور الحفل الختامي لبرنامج الصحافة المدرسية لطلبة المحلة الثانوية الذي أقيم ضمن برنامج وزارة الخارجية الأميركية وبدعم من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية أن السفارة الأميركية في الكويت عملت على توفير البرامج التدريبية في مجال الصحافة لكل من المعلمين والطلاب في المرحلة الثانوية معربا عن بالغ سروره وسعادته لمساهمة السفارة في هذا المشروع الحيوي.

بدورها، أكدت منسقة المشروع تور المنصور أن برنامج الصحافة المدرسية في الكويت يوفر للمعلمين والطلاب الشباب الكثير من الخبرات والمهارات عن مهنة الصحافة والتكنولوجيا الجديدة وكيفية استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية".

من جانبها قالت مديرة البرنامج نوف الفلاح "أننا نهدف من هذا البرنامج الى زيادة فرص الشباب الكويتي في فهم مبادئ الصحافة مع توفير الأدوات ليكون لهم صوت مسموع في زمن سريع التغيير من النواحي السياسية والاقتصادية في المنطقة، وكذلك دعم وتزويد المعلمين الكويتيين من خلال البرامج التدريبية والموارد بشكل يساهم في تنفيذ برامج الصحافة المدرسية"، لافتة إلى أن ذلك يساهم في رفع المهارات اللغوية للطلاب في المدارس المشاركة في اللغتين العربية والانكليزية.