العيسى: «صفاة القابضة» أعادت هيكلة استراتيجيتها

نشر في 12-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 12-11-2012 | 00:01
حقوق مساهميها ارتفعت إلى 9.3 ملايين دينار

وافقت عمومية «الصفاة القابضة» على البنود الواردة في جدول أعمالها، وأبرزها المصادقة على البيانات الختامية للشركة، إضافة إلى أنه تمت الموافقة على تعديل المادة رقم 13 من النظام الأساسي للشركة.

قال رئيس مجلس إدارة شركة الصفاة القابضة عيسى العيسى إن الشركة أعادت خلال العام الماضي هيكلة إستراتيجيتها، وذلك من خلال التخارج من بعض استثماراتها، مضيفاً أن إجمالي المطلوبات انخفض من 24.2 مليون دينار كما في يناير 2011 إلى 3.889 ملايين دينار كما في يناير 2012.

وأشار العيسى خلال الجمعية العمومية للشركة، التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 100 في المئة، إلى أنه بالرغم من الخسائر التي حققتها خلال السنة المالية المنتهية في يناير 2012 والتي بلغت 2.08 مليون دينار مقارنة بصافي خسائر بلغت قيمته 1.25 مليون دينار خلال السنة المنتهية في يناير 2011، فإن صافي حقوق المساهمين ارتفعت من مبلغ 6.10 ملايين دينار كما في يناير 2011 إلى مبلغ 9.36 ملايين دينار كما في يناير 2012، وهو ما يتيح لـ«الصفاة» النهوض في أدائها خلال الأعوام المقبلة.

الأزمة الاقتصادية

وأضاف العيسى أن البلاد مازالت تعيش أثار الأزمة المالية العالمية التي كان لها الأثر السلبي على جميع القطاعات الاقتصادية في البلاد خلال الأعوام الماضية، والتي تعتبر السبب الرئيسي في تدهور النتائج المالية لأغلب شركات القطاع الخاص في الكويت وباقي دول العالم، مشيرا إلى انه بالرغم من هذه الأوضاع الاقتصادية فإن «الصفاة» مهيأة لمواكبة مسيرتها للأعوام المقبلة.

ووافقت عمومية الشركة على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على البيانات الختامية للشركة، بالإضافة إلى أنه تمت الموافقة على جدول أعمال العمومية غير العادية بتعديل المادة (13) من النظام الأساسي للشركة.

وكان النص قبل التعديل «يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 5 أعضاء تعين منهم الجهة أو الجهات التي يجوز لها انتداب ممثلين عنا في مجلس الإدارة بنسبة ما تملكه من أسهم في الشركة، وتنتخب الجمعية العادية الأعضاء والباقين بالتصويت السري»، وأصبح النص بعد التعديل: «يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 3 أعضاء تعين منهم الجهة أو الجهات التي يجوز لها انتداب ممثلين عنا في مجلس الإدارة بنسبة ما تملكه من أسهم في الشركة وتنتخب الجمعية العادية الأعضاء والباقين بالتصويت السري».

back to top