الأهلي يبحث عن تذكرة النهائي الإفريقي أمام صن شاين اليوم

نشر في 21-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 21-10-2012 | 00:01
No Image Caption
يبحث فريق النادي الاهلي عن بطاقة التأهل لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عندما يستضيف منافسه صن شاين النيجيري اليوم على استاد دار الدفاع الجوي في لقاء إياب الدور نصف النهائي للمسابقة.
يدخل فريق النادي الأهلي المصري لكرة القدم اختباراً صعباً في السابعة والنصف مساء اليوم (الأحد) – بتوقيت القاهرة- حينما يستضيف نظيره فريق صن شاين النيجيري على استاد دار الدفاع الجوي في لقاء إياب الدور قبل النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويتطلع الأهلي للفوز بأي نتيجة أو التعادل سلبيا أو بتعادل أقل من (3/3)، (وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب) طمعاً في الصعود للمباراة النهائية، بينما يأمل بطل نيجيريا في تحقيق مفاجأة بإقصاء الفريق الأحمر في عقر داره، ويُدير مباراة اليوم طاقم تحكيم كاميروني بقيادة أليوم نيانت.

ويغيب عن الأهلي في لقاء اليوم محمد أبوتريكة الموقوف شهرين على خلفية أزمة مباراة السوبر، وكذلك سيد معوّض المُصاب، بينما شهدت الساعات الأخيرة شكوكاً حول مشاركة وليد سليمان لعدم تماثله للشفاء.

ويعول الأهلي كثيراً على نجومه الكبار مثل محمد بركات ومحمد ناجي "جدو" وحسام غالي وأحمد فتحي والسيد حمدي الذي ينوي الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري الدفع به منذ بداية المباراة خاصة بعدما قدم اللاعب مستويات جيدة خلال مباراة الذهاب وأحرز الهدف الثاني للفريق.

واستعد أبناء القلعة الحمراء لمباراة اليوم، بخوض عدد من التدريبات اليومية بالإضافة لمواجهة ودية أمام الداخلية حرص فيها البدري على علاج السلبيات التي ظهرت خلال مباراة الذهاب والتي كان أبرزها وجود بعض الأخطاء الدفاعية التي منحت صن شاين فرصة التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وحذر البدري لاعبيه من السرعة الفائقة التي يتميز بها لاعبو صن شاين والاختراقات من العمق والتي وضحت جليا في مباراة الذهاب، لذا طالب اللاعبين بإحكام السيطرة على منتصف الملعب مع الدقة في التمرير وغلق الأجناب وعدم منح المنافس أي فرصة لانتزاع الكرة.

التشكيلة المتوقعة

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمي، ومن أمامه وائل جمعة ورامي ربيعة ومحمد نجيب، وفي الوسط حسام عاشور ومحمد بركات وأحمد شديد قناوي وأحمد فتحي، ومثلث هجومي عبدالله  السعيد وجدو والسيد حمدي.

back to top