الزياني يطلع رئيس الإمارات على تحضيرات «قمة المنامة»

نشر في 05-12-2012 | 01:06
آخر تحديث 05-12-2012 | 01:06
اطلع رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان أمس على التحضيرات الخاصة بالقمة الـ33 لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي، التي ستعقد في مملكة البحرين خلال الشهر الجاري.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن رئيس الدولة اطلع من الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني على الجهود المبذولة لدعم العمل الخليجي المشترك نحو آفاق أوسع، بما يسهم في تعزيز عمل المجلس، اضافة الى عدد من الموضوعات التي تهم دول مجلس التعاون.

وأضافت "وام" أن الشيخ خليفة استقبل أمس في قصر الروضة في مدينة العين، بحضور ممثل الحاكم في المنطقة الغربية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الأمين العام لمجلس التعاون الذي يقوم بجولة في دول المجلس.

وقدم الزياني الى رئيس الدولة أصدق التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني الـ41، متمنيا لدولة الامارات قيادة وحكومة وشعبا مزيدا من التقدم والرخاء.

وأكد رئيس الدولة حرص دولة الامارات على دعم مسيرة المجلس في مختلف المجالات، معربا عن تمنياته لقمة المنامة المقبلة التوفيق والنجاح للتوصل الى قرارات وتوصيات تلبي طموحات أبناء وشعوب دول مجلس التعاون، لتحقيق مزيد من الإنجازات في إطار الرؤى الواحدة والمصير المشترك.

من جانبه، أعرب الأمين العام لمجلس التعاون عن ثقته بأن قمة المنامة المقبلة ستشكل منعطفا مهما، ونقطة تحول في مسيرة المجلس نحو المستقبل لخدمة المصالح المشتركة لشعوب دول مجلس التعاون.

وأشاد الزياني بحكمة الشيخ خليفة في دعم مسيرة المجلس وتحقيق مزيد من الانجازات في المسيرة المباركة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ودعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وقال إن إنجازات المجلس المستمرة تشكل لبنة جديدة نحو تحقيق مزيد من تطلعات شعوب المجلس، وتلبي طموحاته وتطلعاته في التعاون والترابط بين الدول الأعضاء.

وأشار الزياني إلى أن المجلس الوزاري واللجان أعدت ملفات مهمة للقمة المقبلة لاتخاذ قرارات في مختلف المجالات والوصول الى خطوات تلبي المزيد من متطلبات وطموحات شعوب دول مجلس التعاون.

(العين - كونا)

back to top