فيرغسون غير راضٍ عن أداء دفاع يونايتد

نشر في 03-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 03-12-2012 | 00:01
No Image Caption
بدا المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغسون منزعجا من الاداء الدفاعي لفريقه مانشستر يونايتد الذي سمح لريدينغ مساء السبت بتسجيل ثلاثة اهداف في شباكه خلال المباراة التي انتهت بفوز "الشياطين الحمر" 4-3 في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وهذه المرة هي الثالثة فقط في تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز التي ينتهي فيها الشوط الاول بتسجيل سبعة اهداف، بعد ان تحقق الامر سابقا في مباراتي بلاكبيرن روفرز-ليدز يونايتد (سبتمبر 1997) ودربي كاونتي-برادفورد (ابريل 2000).

وقال فيرغسون، بعد المباراة لتلفزيون مانشستر يونايتد ومحطة "اي اس بي ان": "اعتقدت خلال استراحة الشوطين ان النتيجة (النهائية للمباراة) ستكون رقما قياسيا في تاريخ الدوري الممتاز"، مضيفا: "ما حصل لا يصدق. كان دفاعنا سيئا جداً، كانت (المباراة) الاسوأ لنا هذا الموسم (من الناحية الدفاعية). علينا ان نعالج هذه المسألة، في كل مرة كانت الكرة تقترب من منطقتنا كنا نبدأ بالدعاء".

وواصل: "لم ننافس على اي كرة عرضية، لكن لكي نكون منصفين بحق ريدينغ، هم يملكون لاعبين رائعين في توصيل الكرة - (نيكي) شوري يلعب كرات عرضية رائعة. لكن كان علينا ان نقدم اداء افضل من ذلك. كان من الممكن ان نهزم،، لكن من حسن الحظ اننا نسجل الأهداف بشكل دائم، وهذا ما ينقذنا في كل مرة. كان روني رائعا في شوط المباراة الأول، وكذلك فان بيرسي وأشلي يونغ، عاد اشلي الى مستواه وسبب للخصم الكثير من المشاكل".

سبب إشراك سمولينغ

وتحدث فيرغسون، الذي ابتعد فريقه في الصدارة بفارق 3 نقاط عن جاره سيتي، بعد ان اكتفى الأخير بالتعادل مع ايفرتون (1-1) وذلك قبل الموقعة المرتقبة بين الفريقين الأسبوع المقبل على ملعب الأخير، عن ادخاله كريس سمولينغ في الدقيقة 31 بدلا من البرازيلي رافايل دا سيلفا، قائلاً: "أدخلنا سمولينغ وهذا الأمر احدث فارقا كبيرا في ما يخص الطول والدفاع في الكرات الثابتة رغم انهم لم يحصلوا على الكثير منها في الشوط الثاني".

وأردف السير الاسكتلندي أن "المسألة لا تتعلق بشخصيتنا على الإطلاق، ليس مع هؤلاء الشبان. الامر يتعلق بنا وإذا ارتكبت اخطاء مماثلة حين تكون في موقع دفاعي، فسيكون عليك ان تقوم بعملية انقاذ كل اسبوع (من اجل تجنب الهزيمة)، واليوم (امس) كانت عملية انقاذ جديدة. لكن هناك الكثير من النقاط الايجابية، بينها ان الشبان لم يستسلموا بتاتا واظهروا عزما كبيرا".

من جهة اخرى، اكد فيرغسون ان لاعب الوسط البرازيلي اندرسون الذي سجل هدف التعادل الأول لفريقه في المباراة، سيبتعد عن الملاعب عدة اسابيع بسبب اصابة في فخذه اجبرته على ترك المباراة قبل نهاية الشوط الأول.

back to top