«الصحة»: طرح «البورد» الكويتي لجراحة المخ والأعصاب

نشر في 10-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-12-2012 | 00:01
افتتاح المؤتمر العربي التاسع لجراحة التخصص الدقيق
كشف أمين عام معهد الكويت للاختصاصات الطبية د. إبراهيم هادي عن طرح برنامج البورد الكويتي لجراحة المخ والأعصاب، مشيراً إلى أن ذلك يزيد الاحتكاك والمعرفة للأطباء لينضموا إلى هذه التخصصات النادرة.

وأوضح د. إبراهيم هادي أن الاحتكاك بين الأطباء العالميين والمحليين لا يعطي فقط المعرفة للأطباء بل للمرضى أيضاً، مؤكداً أن الوزارة تدعم جميع طلبات التخصصات الطبية التي تحتاج إليها، مشيراً إلى حديث دار قبل أيام مع وزير الصحة خلال أحد الاجتماعات حول الدورة المستندية وتأخيرها، حيث أبدى الوزير حرصه على توفير الأجهزة الطبية في أسرع وقت ممكن، إذ كان هذا الطلب من رئيس مجلس الوزراء لتوفير الأجهزة حتى لا يتأخر إجراء العمليات.

وأضاف د. هادي في كلمة له صباح أمس نيابة عن وزير الصحة د. علي العبيدي في افتتاح المؤتمر العربي التاسع لجراحة المخ والأعصاب، أن "هذا المؤتمر متعدد المواضيع بجراحة المخ والأعصاب للكبار والصغار، بالإضافة إلى الجراحات المعقدة التي تحدث في قاع المخ، فبوجود الأجهزة الحديثة والأطباء المتميزين يصبح الأمر سهلاً لمواكبة الدول المتطورة علمياً".

 وأكد أهمية التطوير المستمر للأداء بهذا التخصص الدقيق والتخصصات المرتبطة به، لفتح أبواب الأمل بالشفاء لحالات المصابين التي تزداد معدلاتها باطراد في مختلف دول العالم لأسباب متعددة يرتبط معظمها بأنماط الحياة الحديثة.

المستوى المهني

وأشار إلى أن هذا المؤتمر يكتسب أهمية خاصة، حيث ينعقد للمرة الأولى بدولة الكويت بعد أن فازت بالانتخاب برئاسته في الجزائر عام 2010، مما سيتيح فرصة ثمينة بالاطلاع على أحدث الأساليب المتطورة في مجال جراحة المخ والأعصاب، وهذا ينعكس إيجاباً على مستوى الخدمة للمرضى في الكويت.

من جانبه، قال رئيس المؤتمر د. يوسف العوضي، إنه "انطلاقاً من أهداف الجمعية العربية لجراحة المخ والأعصاب في العمل على رفع المستوى المهني لجراحي المخ والأعصاب في المنطقة العربية، يأتي الحرص على عقد تلك المؤتمرات والعمل على دعوة كبار الأساتذة من مختلف دول العالم والدول العربية، لمناقشة أحدث التطورات وتبادل الخبرات، مما يحقق الاستفادة المنشودة لجميع المشاركين".

back to top