فوز القادسية والجهراء على السالمية واليرموك

نشر في 21-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 21-12-2012 | 00:01
No Image Caption
في الجولة الثالثة من القسم الثاني للدوري العام

أسفرت نتائج مباريات الجولة الثالثة من القسم الثاني للدوري العام لكرة السلة عن فوز القادسية على السالمية 107-43، والجهراء على اليرموك 95-68، وتغلب النصر على التضامن 87-78، وفاز الساحل على الشباب 71-27.
حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي القادسية فوزاً مستحقاً على نظيره السالمية 107-43، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من القسم الثاني للدوري العام لكرة السلة، التي شهدت أيضاً فوز النصر على التضامن بنتيجة 87-78، وتغلب الساحل على الشباب بنتيجة 71-27، والجهراء لفوزه على اليرموك  95-68.

وبهذه النتائج يرتفع رصيد كل من القادسية إلى 16 نقطة، والسالمية 11، والجهراء إلى 13، والنصر إلى 15، والتضامن إلى 10، والشباب إلى 9، واليرموك إلى 13، والساحل الى 16 نقطة.

جاء لقاء القادسية والسالمية بمنزلة حصة تدريبية للأول، الذي فرض سيطرته على مجريات اللعب في المباراة منذ بدايتها، إذ جاءت نتائج الأرباع على النحو التالي (28-10، 49-21، 79-33، 107-43)، وانتهز مدرب القادسية الصربي منصور بايراموفيتش فرصة سيطرة فريقه على المباراة بشكل تام، ليبدأ بتجريب اللاعبين على جميع الخطط، بالإضافة إلى إشراك اللاعبين الشباب امثال عبدالله العبيدي وفهد المكيمي وعبدالله المطيري، ولم يلعب فهاد السبيعي وعبدالله الصراف إلا الربع الأول، بعد أن اطمأن المدرب على نتيجة المباراة وحقق المحترف الأميركي لسلة القادسية تايرون اندرسون أفضل مسجل في المباراة بعد تسجيله 24 نقطة.

وظهر السالمية بمستوى ضعيف جداً، رغم محاولات لاعبي الفريق مجاراة خصمهم، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتقليص الفارق بعد أن ابتعد مستضيفه بنتيجة المباراة منذ بدايتها، ولم يبرز من الفريق سوى المحترف المصري محمد عرفة.

ثلاث مؤجلات على الساحل

وتقام اليوم ثلاث مباريات مؤجلة جميعها على صالة نادي الساحل، إذ يلتقي في الرابعة والنصف القادسية مع التضامن، وتليها مباراة العربي مع الجهراء، ثم أخيراً مباراة الساحل مع الصليبيخات.

وستقام مباراة العربي مع الجهراء بدون محترفين، إذ سيلعب الفريقان وفقاً لورقة تسجيل المباراة المؤجلة "الاسكورشيت"، إذ لم يكن أي من الفريقين مسجلاً أي محترف في المباراة.

«مسابقات السلة» حائرة في موضوع سعود!

أكد رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة عواد الشمري أن اللجنة لم تتخذ أي قرار بشأن طلب تسجيل لاعب نادي القادسية احمد سعود في صفوف النصر، بعد أن حصل على بطاقته الدولية عن طريق احترافه في نادي الحد البحريني.

وذكر الشمري أن اللجنة امام حالة فريدة، "وعلينا تحصين القرار الذي سيتخذ من مجلس إدارة الاتحاد في أقرب اجتماع له، ومن ثم اتباع الإجراءات القانونية بهذا الشأن".

يذكر أن مجلس ادارة نادي النصر أرسل في وقت سابق كتاباً الى اتحاد اللعبة يطلب فيه تسجيل اللاعب احمد سعود في كشوفه للفترة المقبلة نظرا لأنه يملك بطاقته الدولية.

ويعتبر سعود أحد اللاعبين البارزين في صفوف القادسية، لكنه غادر الى البحرين للاحتراف في صفوف الحد البحريني رغبة في الحصول على بطاقته الدولية كما فعل زميله عبدالله الصراف الموسم الماضي،

 وبعد سلسلة كتب متبادلة بين الاتحاد البحريني والكويتي والاتحاد الدولي للعبة (الفيبا) كان له ما أراد.

الساحل تعاقد مع الأميركي ماركس

علمت "الجريدة" أن إدارة نادي الساحل تعاقدت مع المحترف الأميركي ماركس لتدعيم صفوف الفريق الأول للاستحقاقات الحالية،

ويلعب ماركس في مركز الجناح ويمتاز بالعديد من المهارات، لاسيما التصويب من الخارج.

ويعتبر ماركس جديداً عن المنطقة، إذ لم يسبق له اللعب في الخليج وجلبه مدرب الفريق المقدوني جورجي لمعرفته بإمكاناته.

وبذلك يكون ماركس المحترف الثاني للفريق بعد مواطنه انتوني غرين الذي لعب مع الفريق خلال الثلاث سنوات الماضية، وحقق مع الفريق لقب كأس الاتحاد الموسم المنصرم.

back to top