يشارك الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في المؤتمر السنوي السادس، تحت شعار «التكامل الالكتروني لتسهيل الاجراءات في القطاع العام والقطاع الخاص»، بوفد برئاسة نائب المدير العام مبارك القويضي، من 18 إلى 19 الجاري في المنامة، بحضور المسؤولين في وزارات الدولة ومؤسساتها ذات العلاقة بالحكومة الالكترونية واختصاصيي التجارة الالكترونية، وعدد من المسؤولين عن الأمن المعلوماتي والجرائم الإلكترونية.

Ad

وقال الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، في بيان صحافي أمس، إن «أوراق عمل المؤتمر تتناول موضوع الحكومة الالكترونية، وعلاقتها بخدمات تقدم للمستفيدين من جهات حكومية وخاصة وأفراد عبر الاتصالات الالكترونية المباشرة online».

وأشار إلى محور نماذج التفاعل الالكتروني الجديدة، ومدى تلبيتها لاهتمامات ورغبات وأولويات المستفيدين من الخدمات، سواء جهات حكومية أو خاصة أو أفرادا، ومحور التكامل الأفقي والعمودي في تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، ودور التوجه نحو المحطة الحكومية في تسهيل الاجراءات في القطاعين العام والخاص وغيرها من المحاور الاخرى.

وأضاف ان «المنتدى الخليجي يهدف من خلال فعالياته إلى معالجة وشرح المستجدات والتطورات الأخيرة على الساحة الفكرية والاستراتيجية محليا وإقليميا وعالميا، والتعرف على التطورات العلمية والعملية والتكنولوجية المتعلقة بالتكامل الالكتروني، وعرض المناهج العلمية لتطوير وتحديث أطر التكامل الالكتروني في القطاعين».

وتابع ان المنتدى يهدف كذلك إلى «توفير فرص الالتقاء والتشاور وتبادل التجارب والخبرات العلمية والعملية الناجحة بين قيادات العمل ومتخذي القرارات على المستوى الخليجي، وعرض أهم النظريات التكنولوجية والادارية الخاصة بتبسيط وتسهيل الاجراءات في القطاعين».