الكويت يضرب «الاتفاق» لمواجهة أربيل في النهائي الآسيوي

نشر في 24-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 24-10-2012 | 00:01
No Image Caption
صعد نادي الكويت إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بفوزه على مضيفه الاتفاق السعودي بهدفين نظيفين، وليضرب موعداً في النهائي أمام أربيل العراقي الذي تخطى تشونبوري التايلندي.
نجح فريق نادي الكويت لكرة القدم في حسم صعوده للمباراة النهائية ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما تخطى عقبة الاتفاق السعودي وجدد الفوز عليه في مواجهة الإياب بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على استاد محمد بن فهد في الدمام، بعد أن كان فاز على أرضه بأربعة أهداف لواحد ليضرب موعداً في نهائي المسابقة يوم 3 نوفمبر المقبل، امام نظيره اربيل العراقي الذي تخطى تشونبوري التايلندي 4-1.

ودخل الأبيض الشوط الأول متراجعا لمناطقه الخلفية، وذلك لامتصاص الحماس والضغط الاتفاقي الذي بادر بالهجوم منذ البداية، لتعويض الفارق الكبير في الاهداف.

وبالرغم من ان الابيض اعتمد على التراجع الدفاعي والهجمات المرتدة، الا ان لاعبيه لم يتقنوا هذا التكتيك بالشكل المطلوب، بسبب الغياب التام لمهاجميه علي الكندري وروجيرو، عن تهديد مرمى الاتفاق بالشوط الأول.

في المقابل، نجح الاتفاق في الوصول الى مرمى الأبيض في أكثر من مناسبة، كان اخطرها في الدقيقة 7 عندما انفرد زامل السليم بحارس مرمى الابيض مصعب الكندري، وسدد كرة قوية ابعدها الكندري ببراعة وأنقذ فريقه من هدف محقق.

وضيع الاتفاق فرصة محققة اخرى في الدقيقة 32 عن طريق البرازيلي جونيور الذي تلقى الكرة من زميله زامل السليم داخل المنطقة، وسدد كرة قوية اعتلت عارضة مرمى الكويت، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

هدفان في الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني اشرك مدرب الابيض عبدالهادي خميس بدلا عن علي الكندري، لتفعيل الجانب الهجومي في الفريق، وبالفعل استطاع الابيض احراز هدف التقدم في الدقيقة 57 عن طريق البرازيلي روجيرو، الذي تابع تسديدة عبدالله البريكي التي ارتطمت بالمدافع سعد الدوسري، لتصل الى روجيرو على مشارف المنطقة الذي سددها قوية "على الطاير" ومرت على يسار الحارس فايز السبيعي.

وبعد الهدف أشرك مدرب الابيض جراح العتيقي بدلا من البريكي، لإغلاق المساحات في خط المنتصف، والاعتماد على الهجمات المرتدة، التي أتقنها الابيض في هذا الشوط واستطاع ان يحرز ثاني اهدافه، عن طريق البديل عبدالهادي خميس الذي تلقى عرضية على طبق من ذهب من زميله ناصر القحطاني، ليضعها الخميس برأسه في المرمى الخالي.

وأدى هذا الهدف الى إحباط لاعبي الاتفاق لشعورهم بانعدام فرصتهم في العودة الى مجريات اللقاء خلال الوقت القليل المتبقي، ليتركوا الابيض يتناقل الكرة بأريحية كبيرة حتى اطلق حكم اللقاء الإماراتي محمد الزرعني صافرته معلنا نهاية اللقاء.

back to top