سيكون برشلونة أمام فرصة ازاحة ملاحقه اتلتيكو مدريد من طريقه عندما يستقبله اليوم الاحد على ملعبه "كامب نو" في قمة المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

Ad

وستكون المواجهة مع اتلتيكو مدريد مصيرية لبرشلونة لان خروجه منها بالنقاط الثلاث سيجعله يخطو خطوة كبيرة نحو استعادة اللقب، خصوصا ان قطب العاصمة الاخر ريال مدريد يتخلف عن النادي الكاتالوني بفارق 11 نقطة واصبحت مهمة احتفاظه باللقب صعبة جدا في ظل العروض الرائعة التي يقدمها "بلاوغرانا" والنجم الارجنتيني ليونيل ميسي.

ويتقدم برشلونة، الساعي الى فوزه التاسع على التوالي - منذ تعادله مع غريمه ريال مدريد (2-2) على ارضه في 7 اكتوبر الماضي والخامس عشر في 16 مباراة، بفارق 5 نقاط عن فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني ما يعني ان فوزه سيوسع هذا الفارق الى 8 نقاط.

ولن تكون مهمة رجال المدرب تيتو فيلانوفا سهلة امام "لوس روخيبلانكوس" الذين يقدمون موسمهم الافضل منذ تتويجهم باللقب للمرة الاخيرة عام 1996، اذ لم يخسروا سوى مرتين في الدوري هذا الموسم امام فالنسيا (صفر-2) وجارهم ريال (صفر-2 ايضا) وذلك بفضل تألق نجمهم الكولومبي راداميل فالكاو الذي سجل الاسبوع الماضي خماسية في مرمى ديبورتيفو لا كورونيا (6-صفر)، رافعا رصيده الى 16 هدفا في "لا ليغا" حتى الان في المركز الثاني خلف ميسي الذي يملك 23 هدفا.

ومن المتوقع ان يعود فالكاو الى صفوف اتلتيكو في موقعة الاحد بعد ان غاب عن لقاء الاربعاء ضد خيتافي (3-صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس ملك اسبانيا بسبب شد عضلي.

وستكون مباراة الاحد مميزة لانها ستضع فالكاو في مواجهة ميسي الذي واصل تألقه ووضع برشلونة على مشارف الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس بتسجيله ثنائية الفوز في مرمى قرطبة (من الدرجة الثانية) 2-صفر الاربعاء.

وهذه الثنائية السادسة على التوالي لميسي في مختلف المسابقات ورفع رصيده الى 88 هدفا هذا العام.

الملكي يواجه إسبانيول

وبدوره، يسعى ريال الى المحافظة على امل منافسة برشلونة على اللقب عندما يستضيف النادي الكاتالوني الاخر اسبانيول على ملعبه "سانتياغو برنابيو" اليوم ايضا.

ولم يقدم فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يبدو في طريقه للرحيل في نهاية الموسم، عرضا مقنعا في المرحلة السابقة امام مضيفه بلد الوليد، اذ احتاج الى هدف متأخر من الالماني مسعود اوزيل لكي يخرج فائزا 3-2، ثم اتبع هذه النتيجة باخرى اسوأ منها بعد ان سقط الاربعاء الماضي خارج قواعده امام سلتا فيغو (1-2) في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس.

وكانت خسارة الاربعاء السادسة لريال هذا الموسم، في حين انه تعرض لخمس هزائم فقط طوال الموسم الماضي.

ولا تبدو مهمة النادي الملكي صعبة امام ضيفه الكاتالوني الذي يقبع في المركز التاسع عشر قبل الاخير بنفس عدد نقاط ديبورتيفو متذيل الترتيب.