أكد عضو مجلس إدارة شركة الشبكة القابضة يحيى العليان أن «الشبكة» تعمل حاليا على إطفاء خسائرها البالغة 5 ملايين دينار، والتي يتكون معظمها من أسهم مرهونة لدى بنك بوبيان، عن طريق إعادة هيكلة رأسمالها، بما يمكنها من إعادة النشاط التشغيلي، وما يحققه من قيمة مضافة لها.

Ad

وقال العليان، خلال عمومية الشركة المؤجلة التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 40 في المئة، إن الشركة تنتظر حكما قضائيا في ما يخص القضية المرفوعة منها على بنك بوبيان، الذي قام ببيع أسهم الشركة المرهونة لديه، ما يعد مخالفة صريحة، مشيرا إلى انها تنتظر أيضا حكما قضائيا بشأن النزاعات المالية البالغة 8 ملايين دينار مع شركة الأبراج القابضة.

وأضاف ان الشركة تعكف حاليا على إنهاء ميزانية 2011-2012، وتقديمها للجهات المعنية لاعتمادها، لافتا إلى ان إجمالي موجودات الشركة لعام 2010 بلغت 847 الف دينار، بينما بلغت المصاريف الإدارية والعمومية عن العام نفسه 597 الفا، موضحا ان الشركة تكبدت خسائر عن السنة المالية المذكورة بلغت 367 الفا.

من ناحيته، ذكر ممثل وزارة التجارة والصناعة ان الشركة تأخرت كثيرا في تقديم بياناتها، وعليها معالجة هذه المشكلة، وعلق العليان بأن الشركة تعمل على إنهاء ميزانية 2011-2012 خلال الشهرين المقبلين.

ووافقت العمومية على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على ميزانية الشركة لعام 2010، إضافة إلى تقرير مجلس الإدارة، كما تمت الموافقة على إلغاء البند الوارد في جدول الأعمال، وهو انتخاب عضوين مكملين.