خسر إنتر ميلان الوصافة لمصلحة لاتسيو واستمر في إهدار النقاط عندما تعادل مع ضيفه جنوى 1-1 أمس في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

Ad

وهذه المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها "نيراتزوري" في تحقيق الفوز، وأصبح رصيده 35 نقطة من 18 مباراة بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر بعد فوز الأخير على كالياري 3-1 امس الأول.

وانتظر جنوى حتى الدقيقة 77 ليفتتح التسجيل عبر تشيرو ايموبيلي بتسديدة يمينية من خارج المنطقة، بيد أن إنتر عادل قبل 5 دقائق على نهاية الوقت الاصلي عبر الارجنتيني استيبان كامبياسو بعد تمريرة من انطوينو كاسانو.

وكاد المضيف يقتنص النقاط في الدقيقة الاخيرة، لكن الشاب الكرواتي ماركو ليفايا أصاب القائم.

وخفف التعادل من حدة الضغط على مدرب جنوى لويجي دل نيري، اذ يحتل فريقه المركز قبل الأخير، لكنه حصد 5 نقاط فقط منذ تعيينه في 22 أكتوبر الماضي.

واستغل لاتسيو روما هفوة إنتر على اكمل وجه، عندما فاز على مضيفه سمبدوريا 1 -صفر، ليرفع رصيده الى 36 نقطة ويزيح الاول عن المركز الثاني.

وسجل البرازيلي هرنانيس هدف المباراة الوحيد بتسديدة من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليسرى (31).

وكان فيورنتينا من المستفيدين أيضا لخسارة إنتر، اذ فاز على مضيفه باليرمو 3-صفر على ملعب رنزو باربيرا، وأصبح ثالثا بفارق الاهداف عن الفريق اللومباردي.

وسجل المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (50 و83 من ركلة جزاء) والأرجنتيني غونزالو رودريغيز (89 من ركلة جزاء) أهداف الفائز.

وبعد خصم نقطتين من رصيده لضلوعه في فضيحة التلاعب بالمباريات وخسارته في آخر مباراتين، حقق نابولي فوزا متأخرا على مضيفه سيينا متذيل الترتيب 2 -صفر.

وانتظر الفريق الجنوبي حتى الدقيقة 85 ليفتتح التسجيل عبر كريستيان ماجيو من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية من السلوفاكي ماريك هامسيك، ثم ضاعف الهداف الاوروغوياني ادينسون كافاني الارقام من نقطة الجزاء لعبها الى يسار الحارس، مسجلا هدفه الثالث عشر بفارق هدف في صدارة الهدافين عن ستيفان الشعراوي مهاجم ميلان (90)، قبل أن يطرد لاعب سيينا ايمانويلي كالايو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وفي مباراة في وسط اللائحة، تعادل اتالانتا مع ضيفه اودينيزي بهدف الارجنتيني جرمان دينيس (40 من ركلة جزاء) مقابل هدف للكولومبي الشاب لويس مورييل (33).

وسقط بولونيا أمام ضيفه بارما 1-2 بهدف الدنماركي فريدريك سورنسن (53) مقابل هدفين للتشيلي جايمي فالديس (55) نيكولا سانسوني (65).

وحقق تورينو فوزا صريحا على ضيفه كييفو 2 -صفر بهدفين لجينارو ساردو (12 خطأ في مرمى فريقه)، واليساندرو غاتزي (26).