انطلاق معرض الأسر المنتجة للمعاقين «نحن مبدعون»

نشر في 25-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 25-12-2012 | 00:01
تحت شعار «نحن مبدعون» وبمشاركة ما يزيد على 25 جهة حكومية وجمعية نفع عام، افتتح أمس الأول مركز تنمية المجتمع في منطقة اليرموك المعرض السنوي للأسر المنتجة الأول لذوي الإعاقة، برعاية الوكيلة المساعدة لقطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل منيرة الفضلي.

وأكدت رئيسة قسم البرامج والأنشطة في إدارة تنمية المجتمع خلود الدوسري أن الهدف من تنظيم المعرض إبراز قدرات المعاقين، على الإبداع إذا ما أتيحت لهم فرصة التدريب والتأهيل، لافتة إلى أن الإدارة قدمت لهم صالة العرض مجانا دعما لهذه الفئة.

وعن محتويات المعرض أوضحت الدوسري أن المعرض يضم المنتجات الفنية من إبداعات حرفية ويدوية، فهناك ورش حية يقوم خلالها المعاقون بعمل منتجاتهم، مشيرة إلى أنه يقام على جانب المعرض فقرات فنية ومسابقات من اعداد الفريق التطوعي (وي كان).

بدوره، أكد مساعد مدير الجمعية الكويتية لرعاية المعاقين بدر بن ناجي حرص الجمعية على المشاركة في مثل هذه الأنشطة، «وهذا ليس بغريب على جمعية عريقة في مجال رعاية وتأهيل هذه الفئات»، لافتا إلى أن الجمعية حريصة على التواصل مع كل الجهات لدعم قضايا المعاقين، وهي أول الجهات العاملة مع قضايا المعاقين ولديها العديد من مراكز التأهيل في مناطق مختلفة.

back to top