كشف مدير الانشطة الرياضية في جامعة الكويت جمال بوعركي أن هناك توجها لإنشاء اتحاد رياضي للجامعات الكويتية، تترأسه جامعة الكويت، ويضم الجامعات الحكومية والخاصة، لافتا الى انه مقترح مميز قدمه مراقب ادارة الانشطة الرياضية جابر دشتي.

Ad

وقال بوعركي، في تصريح لـ"الجريدة"، إن الادارة تسعى الى تطوير وتنوع الانشطة، مؤكدا اهتمام الادارة بتفعيل دور ذوي الاحتياجات الخاصة والتركيز عليهم خاصة المكفوفين، من خلال استحداث بطولة لهم ستقام في الفصل الدراسي الثاني، بالتعاون مع نادي المكفوفين الكويتي.

واضاف ان الادارة تتجه الى الخروج خارج اسوار الجامعة لتقيم انشطتها على ملاعب سوق شرق، خاصة كرة القدم والطائرة، فضلا عن إضافة كرة السلة ايضا العام الجاري، مبينا ان هناك اقبالا كبيرا من الطلبة.

وعن الطالبات، قال بوعركي إن "كرة القدم هي الابرز لديهن، وستقوم الادارة بمهرجان عائلي للطالبات الشهر المقبل"، مشيرا الى ان استاد كرة القدم بالشويخ يوجد به تجديد سنوي لإقامة الاحتفالات عليه، ويخضع لفترة صيانة مدتها 3 اشهر على ان تستلمه الادارة اكتوبر الجاري.

وتابع أن الادارة تقوم بعملها على أكمل وجه، من خلال الاسابيع التوعوية والندوات، الى جانب التواصل المستمر مع الطالب داخل اسوار الجامعة وعبر وسائل التواصل الاجتماعي اولا بأول.