البحرين:‏ عروبتنا في خطر

نشر في 20-11-2012 | 00:02
آخر تحديث 20-11-2012 | 00:02
No Image Caption
إحالة أفراد من الأمن إلى القضاء وشخصيات شيعية إلى النيابة

حثت وزيرة الإعلام البحرينية سميرة إبراهيم بن رجب العرب على إدراك أن "البحرين تتعرض لهجوم يهدد كيانها وهويتها العربية".

واتهمت بن رجب أمس "دولاً إقليمية تملك كمّاً مهولاً من المؤسسات الإعلامية، تمارس عبرها التحريض المستمر ضد البحرين، بتأليب الشعب والشباب وتشويه الثقافة، وتشويه صورة البحرين، والتحريض ضد عروبتها، فضلاً عن نشر العقائد والفتن الطائفية"، مضيفة: "من يحاول أن يُظهر أحداث البحرين بعكس ذلك فهو جزء من هذا المخطط والتهديد الحقيقي الذي يمارَس عبر فبركات وأكاذيب بأحجام ومستويات لم تتعرض لها البحرين عبر تاريخها، فهناك مشاريع تحاك في المنطقة، وهناك أطراف إقليمية ودولية تريد أن تستفيد من هذه المشاريع لتحقيق أغراضها".

وأكدت الوزيرة أن "لدى السلطة في البحرين منهجية تستند إلى تحقيق التواصل بين مختلف الأطراف البحرينية، للاتفاق على الجلوس على طاولة حوارية واحدة"، لافتة إلى أن "المعارضة لاتزال تلف وتدور للخروج على هذه المنهجية، بهدف أن يقتصر الحوار عليها كطرف وحيد في مقابل الحكومة والسلطة مباشرة، وهذا أمر لا يمكن قبوله بأي حال من الأحوال، لأن هناك قوى مجتمعية مختلفة لا تمثلها هذه المعارضة بأي شكل من الأشكال".

على صعيد آخر، أعلنت "الداخلية" البحرينية أمس، إحالة عدد من أفراد الأمن إلى القضاء، بعدما اعتدوا على مواطن. ونقلت وكالة أنباء البحرين "بنا"، عن مصدر قانوني، أن النيابة العسكرية في الوزارة باشرت إجراءات التحقيق في واقعة الاعتداء على المواطن حسن محمد عبدالله في التاسع من نوفمبر الجاري في منطقة بني جمرة من قبل مجموعة من أفراد قوات الأمن العام، بعدما نشر فيديو يظهر الاعتداء في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي.

إلى ذلك، أعلنت السلطات البحرينية، أنها أحالت أمس الأول إلى النيابة العامة شخصيات شيعية بتهمة ارتكاب "مخالفات" أثناء إحياء مراسم عاشوراء.

وصرح الوكيل المساعد للشؤون القانونية في "الداخلية" بأنه "على أثر التجاوزات التي تمت أثناء تنظيم فعاليات موسم عاشوراء، تم استدعاء عدد من القائمين على بعض المآتم التي وقعت بها هذه التجاوزات، حيث تم تنبيههم إلى ضرورة عدم تكرار مثل تلك الأفعال التي تسيء إلى هذه المناسبة الدينية".

وأوضح أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عدد من الخطباء والرواديد الذين وقعت منهم تجاوزات ومخالفات قانونية وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة"، مشدداً على "ضرورة عدم السماح باستغلال تلك المناسبات الدينية، بما يخرجها عن روحانيتها"، مؤكداً أن "حرية ممارسة الشعائر الدينية مكفولة بما لا يخالف القانون والنظام العام والتقاليد المرعية في البلاد".

(المنامة ـــــــ د ب أ، يو بي آي)

back to top