«الرياضيون المصريون» تطلب الانضمام إلى «تأسيسية الدستور»

نشر في 10-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-11-2012 | 00:01
No Image Caption
طالبت حركة رابطة "الرياضيون المصريون" الحكومة المصرية بإضافة أحد أعضاء الحركة إلى لجنة تأسيسية الدستور، لمراعاة احتياجات الرياضيين في المرحلة المقبلة، نظراً لتجاهل الدستور للرياضة، مع ضرورة أن تقوم الحكومة ووزارتا الرياضة والشباب بتعويض الأندية بشكل مناسب، نتيجة الأضرار الجسيمة التي لحقت بهم بسبب تعنت المسؤولين المعنيين في عودة النشاط الرياضي.

جاء ذلك خلال اجتماع الرابطة أمس الأول بحضور ممثلين عن الأندية وبعض لاعبي الدوري أمثال أحمد حسن لاعب الزمالك، لبحث ما تم اتخاذه من قرارات وتوصيات خلال الاجتماع الأول والبدء في الخطوات الفعلية لتأسيس حزب سياسي يعبر عن آمال قطاع كبير من العاملين في الحقل الرياضي، بمشاركة عدد كبير من الرياضيين من مختلف الألعاب، وكذلك عدد من الشخصيات العامة والشباب والمهتمين بالرياضة.

كما قررت الرابطة تأجيل إرسال الشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصوص التدخل الحكومي وتسببه في استمرار تجميد نشاط كرة القدم لأكثر من 9 أشهر، وذلك حرصا منها على عدم تعرض الكرة المصرية لعقوبات دولية تؤثر على مشاركة منتخب مصر الوطني في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة 2014 بالبرازيل.

وأكد الرياضيون أنهم مستمرون في مساندة النادي الأهلي خلال مهمته الوطنية أمام الترجي في 17 من نوفمبر الجاري في لقاء العودة بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

في الوقت نفسه بدأ أعضاء الرابطة أولى خطوات تأسيس الحزب السياسي ذي الخلفية الرياضية تحت مسمى "شباب مصر"، بمشاركة عدد كبير من الرياضيين المصريين من مختلف الألعاب الفردية والجماعية، بجانب عدد من الشخصيات العامة، والشباب المهتمين بالرياضة، كما تدرس الرابطة الطلبات التي تم تقديمها بالفعل للتحالف مع بعض الأحزاب السياسية الأخرى، والتنسيق معها لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

back to top