باءت محاولة فريق كرة اليد بالنادي العربي بشأن التعاقد مع اللاعب حسين عواض بالفشل، بعد اصطدامها بالقوانين المعمول بها في دولة قطر.

Ad

وأكد مدير الفريق محبوب سالم، في تصريح خاص لـ"الجريدة"، أن فشل التعاقد مع حسين عواض جاء بسبب ارتباط جميع اللاعبين الموجودين في قطر بعقود مع نادي الجيش، وهو ما يمنعهم من اللعب ضد أي فريق قطري، لذلك فشلت صفقة انضمامه إلى الأخضر خلال البطولة الآسيوية الـ15 للأندية أبطال الدوري، التي سيستضيفها نادي الجيش القطري خلال الفترة من 2 حتى 15 نوفمبر المقبل، موضحاً أن الفريق سيكتفي بلاعبيه المحليين.

الذياب سيلحق بالبطولة

من جانب آخر، أوضح سالم أن الإصابة التي تعرض له عبدالله ذياب خلال تدريبات الفريق في العاصمة القطرية الدوحة أثناء استعداد الأخضر للمشاركة في منافسات البطولة بسيطة، طبقاً للكشف المبدئي، وهي عبارة عن تمزق في عضلة الساق وتحتاج لعلاج لمدة أربعة أيام بعدها سيعود لصفوف الفريق، مما يبشر بقدرته على اللحاق بمباريات البطولة.

وكشف النقاب عن أن غياب الذياب لمدة أطول من ذلك سيسبب "مشكلة كبيرة" نظراً لأنه لاعب الدائرة الوحيد الموجود مع الفريق في الدوحة بعد غياب حسين الشطي ووليد القلاف بسبب الدراسة.

التجريبية الثانية

وقال سالم إن الفريق لعب أولى مبارياته التجريبية مساء أمس أمام الريان وخسرها بفارق أربعة أهداف 25-29، رغم النقص العددي وقدم اللاعبون أداء جيداً، كما سيلعب الفريق مباراته الودية الثانية مساء اليوم أمام فريق السد، مبيناً أن التدريب يسير بشكل جيد على فترتين صباحية ومسائية وجميع اللاعبين يبذلون مجهوداً كبيراً من أجل الظهور بمستوى بشكل لائق ومشرف، مضيفاً أن المعسكر سينتهي اليوم وسينتقل الفريق إلى فندق البطولة غداً.

اكتمال عقد الأخضر

ولفت سالم إلى أن عقد الأخضر سيكتمل غداً أو بعد غد على أقصى تقدير، وذلك بانضمام الخماسي علي مراد قائد الفريق وحامد الصليلي وحسين حبيب وطلال عباس وأحمد الكندري، الذين تخلفوا عن السفر مع الوفد لظروف مختلفة.

يذكر أن العربي يلعب ضمن المجموعة الثالثة وبجانبه أندية الأهلي البحريني ومضر السعودي وثامن الحجج الإيراني وجينغ سو الصيني.