الكويت تحرز لقب «خليجي 16» للجودو بـ «الفردي»

نشر في 08-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 08-10-2012 | 00:01
No Image Caption
فرض لاعبو منتخبنا الوطني للجودو سيطرتهم على منافسات الفردي في اليوم الأخير، لينهوا البطولة الخليجية السادسة عشرة للجودو بإنجاز تاريخي غير مسبوق، برصيد ست ذهبيات وثلاث برونزيات.
أحرزت الكويت وبكل جدارة لقب البطولة الخليجية السادسة عشرة للجودو بـ"الفردي" والتي أسدل الستار عليها مساء امس الأول على صالة المغفور له الشيخ عبدالله الجابر بمقر الاتحاد الكويتي للجودو والتايكوندو في منطقة صباح السالم الصباح.

وفرض لاعبو منتخبنا سيطرتهم على منافسات الفردي في اليوم الأخير لينهوا البطولة بإنجاز تاريخي غير مسبوق برصيد ست ذهبيات وثلاث برونزيات، أمام المنتخب القطري صاحب المركز الثاني بحصوله على ذهبية ومثلها فضية وبرونزيتين، بينما حل المنتخب السعودي ثالثا بأربع فضيات وثلاث برونزيات، والإمارات رابعا بفضيتين ومثلهما برونزيتان.

وفي منافسات الفريق تمكن المنتخب السعودي من الفوز باللقب، وجاءت الإمارات في المركز الثاني، بينما حلت قطر في المركز الثالث، والكويت في المركز الرابع.

وجاءت نتائج منافسات اليوم الأخير على النحو التالي:

وزن 60 كيلو عبدالله المراغي الكويت، وعلي منياوي السعودية، وعمر الدرعي الإمارات، وعباس محمد رضا قطر.

وزن 66 محمد العجمي الكويت، وعيسي مجرشي السعودية، وصالح عبدالله الكويت.

وزن 73 عيسى العلي الكويت، وخليفة القبسي الإمارات، وياسر عياد السعودية، وناصر العنسي قطر.

وزن 81، وليد الحنفي قطر، ونايف مزيو السعودية، وعبدالعزيز الموسوي الكويت، وسعيد القبيسي الإمارات.

وزن 90 مشعل الشعيبي الكويت، وعوض محمد نعيمي قطر، وسلطان أزهر السعودية، ومفتاح الزعابي الإمارات.

وزن 100 يوسف العنزي الكويت، وخليفة القبيسي الإمارات، ومحمد مقيبة السعودية.

وزن فوق 100 سعود البصيري الكويت، وراشد زيدان السعودية، وعامر المطيري الكويت.

حفل الختام

وعقب انتهاء المنافسات قام عبيد زايد العنزي – رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة بمشاركة الدكتور برغش الجنفاوي – مدير البطولة ورؤساء الوفود الخليجية بتوزيع الكؤوس والميداليات وشهادات التقدير على الفائزين.

وقال العنزي في كلمة ألقاها، إن الهدف الرئيسي من إقامة تلك البطولات ليس الفوز والخسارة بل الهدف الرئيسي هو زيادة الروابط والأواصر بين أبناء الشعب الخليجي، مشيرا إلى أن زيادة الاحتكاك الرياضي بينهم يساهم في ارتفاع مستوياتهم رياضيا.

back to top