كلية التربية: تخفيض عدد القبول في تخصص رياض الأطفال

نشر في 16-12-2012 | 16:26
آخر تحديث 16-12-2012 | 16:26
No Image Caption
اعتمدت لجنة رؤساء الأقسام توصية لجنة الشؤون الأكاديمية ولجنة منسقي البرامج بكلية التربية قرار تخفيض نسبة القبول في تخصص رياض الأطفال بحيث يتم قبول 30 إلى 50 طالبة في السنة الأكاديمية الواحدة.

وقال العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور علي الكندري في تصريح صحافي اليوم ان "تحديد العدد يرفع مستوى أداء تخصص رياض الأطفال ويساعد الطلبة في التوجه إلى التخصصات الأخرى".

واضاف الكندري ان تشكيل تلك اللجنة جاء بناء على قرار من عميد كلية التربية للنظر في برامج الكلية ودراسة وقياس كفاءتها الداخلية والخارجية وخصوصا بما يتعلق في توزيع الطلبة على التخصصات المختلفة التي تعرضها الكلية.

واوضح ان هذه اللجنة تتكون من سبعة أعضاء من الهيئة التدريسية من مختلف الأقسام وتم الاتفاق على القرار بعد الدراسة التحليلية لأعداد الطلبة بتخصص رياض الأطفال والتي كشفت أن هناك تضخما في أعداد الطلبة وهذا يؤثر في توزيع الطلبة في التخصصات الأخرى.

وبين ان عدد الطالبات في تخصص رياض الأطفال لسنة 2011 - 2012 بلغ 1391 طالبة وهذا يفوق حاجات سوق العمل على المدى القريب والبعيد.

وأشار الى أنه بعد عرض الموضوع على لجنة الشؤون العلمية ولجنة رؤساء الأقسام بكلية التربية تم اتخاذ هذا القرار ويجري العمل على تفعيله للعام الدراسي المقبل وأن هذه الأرقام جاءت كنتيجة لدراسة الكفاءة الداخلية لبرامج كلية التربية.

وأوضح أن هذا القرار سيساعد الطلبة على اعادة النظر في التخصصات البديلة وخاصة تلك التخصصات التي يحتاجها سوق العمل مثل التخصصات العلمية وتخصص اللغة العربية والإنجليزية مشيرا الى ضرورة متابعة جودة مخرجات كلية التربية ومدى ملاءمتها لسوق العمل وتوافقها مع طبيعة العصر المعرفي والرقمي.

back to top