مانشستر يونايتد يستقبل سندرلاند لتوسيع الفارق

نشر في 15-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 15-12-2012 | 00:01
No Image Caption
في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي، يسعى مانشستر يونايتد الى استغلال سهولة مباراته على ارضه مع سندرلاند ليبتعد أكثر واكثر في صدارة البطولة امام جميع منافسيه.
يسعى مانشستر يونايتد الى استغلال سهولة مباراته على ارضه مع سندرلاند الجريح وصعوبة لقاء منافسه المباشر مانشستر سيتي خارج ملعبه مع نيوكاسل يونايتد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي، ليبتعد اكثر واكثر في الصدارة.

وكان يونايتد وسع الفارق عن جاره سيتي بفوزه عليه في عقر داره 3-2 في مباراة مثيرة تقدم فيها الشياطين الحمر 2-صفر في الشوط الاول قبل ان يدرك سيتي التعادل 2-2 في اواخر الشوط الثاني، لكن الكلمة الاخيرة كانت للهولندي روبن فان بيرسي الذي انبرى لركلة حرة واودعها الشباك.

وكان ملعب الاتحاد حصنا منيعا لسيتي اذ لم يكن قد خسر عليه في 37 مباراة وتحديدا منذ 20 ديسمبر 2010 حين سقط امام ايفرتون (1-2)، ما جعل هذا الفوز يحمل نكهة خاصة بالنسبة لمدرب الشياطين الحمر اليكس فيرغسون الذي قال بعد المباراة: "لقد فعلناها وحققنا الفوز على سيتي من قبل لكن هذه المرة حملت طعما خاصا لانهم لم يخسروا على ملعبهم منذ عامين".

ولا تبدو الاجواء جيدة داخل صفوف مانشستر سيتي بعد الانتقادات اللاذعة التي وجهها مانشيني لبعض لاعبيه وخصوصا الحارس الدولي جو هارت والفرنسي سمير نصري والايطالي ماريو بالوتيلي.

وكان سيتي خرج من الباب الضيق من مسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم حتى انه فشل في احتلال المركز الثالث في مجموعته الذي كان يؤهله لمواصلة المشوار في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

واعتبر جناح مانشستر يونايتد الويلزي المخضرم راين غيغز بان الفوز في مباراة الدربي سيرفع كثيرا من معنويات زملائه وسيمثل فرصة هامة لاستعادة اللقب من جاره سيتي.

وقال غيغز "اعتقد ان العرض الذي قدمناه يمنحنا ثقة عالية بالنفس خصوصا اننا ندخل فترة الاعياد حيث ستكون المباريات مضغوطة. صحيح ان اهدافا عدة تدخل شباكنا وتعين علينا قلب تخلفنا في بعض المباريات لكن كل الدلائل تشير الى ان الموسم الحالي سيكون ناجحا لنا".

وتابع "لقد نجحنا في الحاق الهزيمة بنيوكاسل وتشلسي ومانشستر سيتي خارج ملعبنا وقدمنا افضل عروضنا في هذه المباريات".

في المقابل، اعتبر قائد مانشستر سيتي البلجيكي فانسان كومباني ان فريقه لن يتأثر بهذه الخسارة وسيلتقط انفاسه في محاولة للحاق بيونايتد وقال "لم نتعرض لاي ضربة معنوية، لقد خسرنا مباراة وتركيزنا منصب حاليا على المباراة المقبلة".

back to top