الكرة المصرية تنتظر «المجهول» بعد تأجيل الدوري

نشر في 17-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 17-10-2012 | 00:01
وقفة احتجاجية للاعبين أمام الجبلاية اليوم
تنتظر الكرة المصرية مصيرا مجهولا، بعد قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم (الجبلاية)، برئاسة جمال علام تأجيل الدوري العام إلى أجل غير مسمى لحين وصول موافقة الأمن، ليتأجل انطلاق المسابقة للمرة الثانية، بعدما كان محددا انطلاقها 17 سبتمبر الماضي قبل تأجيله مدة شهر.

جاء قرار تأجيل الدوري كالصاعقة على الأندية المصرية، واتفق الجميع على أن القرار بمثابة الكارثة، خاصة ان الدوري لم يتأجل لتوقيت محدد، وإنما لأجل غير مسمى، ما يهدد إقامة المسابقة هذا الموسم، ويدخل الكرة المصرية في نفق مظلم.

ويعتزم عدد كبير من لاعبي الأندية المصرية بدوري القسمَين الثاني والثالث تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر اتحاد الكرة بالجزيرة اليوم، كما ينسقون مع لاعبي الدوري الممتاز للانضمام لهم في تلك الوقفة، للتعبير عن احتجاجهم ضد قرار تأجيل الدوري.

ويدرس اللاعبون العازمون على تلك الوقفة إمكانية الدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر الجبلاية، مطالبين بحقهم في استئناف الدوري.

وبعيدا عن أزمة الدوري اتخذ مجلس "الجبلاية" عدة قرارات خلال اجتماعه الأول عقب الانتخابات، في مقدمتها اختيار حسن فريد نائبا لرئيس الاتحاد بالإجماع، وتشكيل مكتب تنفيذي يتكون من جمال علام رئيسا وحسن فريد ومحمود الشامي وأحمد مجاهد وسحر الهواري أعضاء.

كما تقرر الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية، تنفيذا لتوصية الجمعية العمومية، إضافة إلى استكمال إجراءات الطعن أمام المحكمة الدولية "الفدرالية" على قرار براءة النادي المصري من أحداث مجزرة بورسعيد التي وقعت مطلع فبراير الماضي.

وبشأن أزمة الحكام الأخيرة بعد اعتراض بعضهم على ما قالوا إنه مجاملة للحكم حمدي شعبان، وإنجاحه في اختبارات اللياقة البدنية بمجاملة من رئيس اللجنة، قرر مجلس الجبلاية اعتماد نجاح حمدي شعبان، مع إقالة لجنة الحكام برئاسة عصام صيام، وتكليف عصام عبدالفتاح، عضو المجلس، وضع تصور جديد للجنة، إضافة إلى التحقيق مع الحكام العاملين الموجودين مكان الاختبار.

كما قرر المجلس قبول استقالة مدير التسويق عمرو وهبي، والموافقة على ترشيح المهندس هاني أبوريدة لانتخابات المكتب التفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويعقد مجلس إدارة الاتحاد غدا اجتماعا جديدا لمناقشة بعض القضايا، في مقدمتها الأسماء المرشحة لبعض مناصب الاتحاد، مثل منصبي المدير التنفيذي والفني للجبلاية، إضافة إلى البحث عن حلول لإقامة مسابقة الدوري.

back to top