«نقابة الكهرباء»: قرارات الترقية الأخيرة مخالفة لنظم ديوان الخدمة

نشر في 13-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 13-11-2012 | 00:01
No Image Caption
شقير: النقابة ستتابع بجدية مطالب الموظفين المظلومين من قرارات المحاباة
استنكر رئيس لجنة الشكاوى العمالية بنقابة العاملين بوزارة الكهرباء والماء عوض شقير قرار الوزارة الاخير القاضي بشغل بعض المسميات الاشرافية في بعض قطاعات العمل لمخالفته اللائحة القانونية لشغل هذه المناصب وفق قرارات ديوان الخدمة المدنية.

وقال شقير في تصريح للصحافيين امس ان «القرار الاخير تخطى جميع تلك اللوائح والنظم، حيث افتقر الى الاعلان عن الشواغر وعدم اجراء المقابلة الشخصية للمرشحين لشغل تلك المسميات، بالاضافة الى ان العاملين فوجئوا بصدور مثل هذه القرارات المخالفة للكثير من اللوائح والنظم ما ألحق بهم ضررا كبيرا لاسيما المستحقين لتلك المسميات».

وبين شقير ان «النقابة تلقت العديد من الشكاوى بهذا الخصوص، الامر الذي يحتم علينا ان نقف مع زملائنا الموظفين لرد المظالم لاهلها وعدم التوقف عن ذلك الظلم»، مشيرا الى ان «عدم التزام الوزارة بالضوابط التي وضعها الديوان وكذلك باللائحة التي وضعتها الوزارة يدل على ان عملية تسكين تلك المسميات اخذت معيار المحاباة والمحسوبية وهو ما سيفتح باب التظلم مجددا واللجوء الى القضاء».

ولفت شقير الى ان «الوزارة لم تعتبر من اخطاء القرارات السابقة التي قامت الاحكام القضائية بإلغائها، ويجدر بنا ان نطالب الوزير فورا بالتحقيق في الموضوع ومحاسبة ومساءلة المسؤولين عن تلك القرارات التي توقع بالوزير في موقف محرج»، مفيدا بأن تلك المظالم تخلق حالة من الاحباط لدى العاملين.

التيار الكهربائي ينقطع بالمطار

انقطع التيار الكهربائي مساء امس الاول في مطار الكويت الدولي لفترة بسيطة وتبين لاحقا ان الانقطاع كان بسبب اجراء فحص دوري من قبل وزارة الكهرباء على جاهزية مولدات المطار ومقدرتها على اعادة الكهرباء الى المطار في حال انقطاع التيار الرئيسي عن تلك المنشأة الحيوية.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» ان الوزارة تعمل بصورة مستمرة في هذا الموسم الشتوي باجراء فحوص على مولدات جميع الجهات الحكومية الحيوية كالمطار والمستشفيات والجهات الاخرى لتبيان مدى جاهزيتها في حال حصول اي طارىء على المنشآت الكهربائية.

back to top