حقق برشلونة فوزه الحادي عشر على حساب ضيفه ريال سرقسطة 2-1 السبت في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

Ad

على ملعب كامب نو، افتتح الفريق الكتالوني، الذي لم يفقد حتى الآن الا نقطتين من تعادل واحد في البطولة الحالية، التسجيل بواسطة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تلقى كرة داخل المنطقة من خوردي البا تابعها بأناقة في الشباك (16).

ورد سرقسطة بواسطة لاعب برشلونة القديم (عام 2005) فرانشيسكو مونتانييس، الذي تابع في شباك فيكتور فالديس كرة مرتدة من الدفاع اثر ركلة ركنية (24). وساهم ميسي في الهدف الثاني، حين مرر بذكاء كرة خلفية الى الكاميروني الكسندر سونغ تابعها بيمناه في الشباك مفتتحا رصيده من الأهداف مع فريقه هذا الموسم (28).

وفي الشوط الثاني أضاف ميسي الهدف الشخصي الثاني في اللقاء والثالث لفريقه، بعد أن تبادل الكرة مع مارتن مونتويا الذي اعاد إليه كرة من الجهة اليمنى أرسلها قوسية من عند قوس المنطقة في اقصى الزاوية اليمنى (60)، رافعا رصيده الى 17 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

وكان سرقسطة قريباً في اكثر من مناسبة لتقليص الفارق، لكن لاعبيه لم يوفقوا في مسعاهم وأهدروا الفرص التي سنحت لهم، بينما كاد اندريس انييستا يضيف الرابع لصاحب الأرض لكن العارضة نابت عن الحارس في رد الكرة (80).

خماسية لريال في مرمى بلباو

من جانبه، حقق ريال مدريد فوزا مستحقا على ضيفه أتليتك بلباو بخمسة أهدف مقابل واحد، في مباراة صام خلالها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن التهديف.

افتتح الفرنسي العائد من الإصابة كريم بنزيمة أهداف النادي الملكي في الدقيقة 12، بعد تلقيه كرة طولية من الكرواتي لوكا مودريتش، لينطلق بها إلى منطقة الجزاء ويلعبها ساقطة خلف حارس بلباو المتقدم.

وبعدها ضاعف المدافع سرخيو راموس النتيجة بضربة رأسية (30)، وسط غياب من رقابة دفاع أتليتك بلباو.

وأضاف بنزيمة الهدف الثاني له والثالث لفريقه (32)، بعدما تسلَّم الكرة داخل منطقة الجزاء، وراوغ واستدار بجسده بشكل رائع، ليسددها في المرمى.

وأحرز إيباي غوميز، غير المراقب، الهدف الأول لأتليتك، بعدما تلقى عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، ليسددها بأريحية في مرمى إيكر كاسياس (42).

وفي الشوط الثاني، أحرز لاعب الوسط الألماني مسعود أوزيل الهدف الرابع للريال، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليضعها بسهولة في المرمى (56).

ويضيف لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة الهدف الخامس من تسديدة أرضية، فشل الحارس في تقديرها لتصطدم به، وتتهادى داخل الشباك.

فوز صعب لفالنسيا

وعلى ملعبه ميستايا، حقق فالنسيا فوزا صعبا على ضيفه اسبانيول 2-1.

وتقدم فالنسيا ثالث ترتيب الموسم الماضي عن طريق جوناثان فييرا (16)، وعادل اسبانيول بعد مرور نصف الساعة الاول بواسطة الايطالي صامويلي لونغو (31).

وانتظر فالنسيا حتى الدقيقة قبل الأخيرة لإدراك الفوز من ركلة جزاء نفذها بنجاح الدولي روبرتو سولدادو (89).

ورفع فالنسيا رصيده الى 18 نقطة، بينما وقف رصيد اسبانيول الأخير عند 9 نقاط.

من جانب آخر، صعد ملقا مؤقتا الى المركز الرابع رغم تعادله مع مضيفه اوساسونا صفر-صفر، رافعا رصيده الى 19 نقطة بالتساوي مع ريال بيتيس.

فيلانوفا : ميسي لا يفوز في المباريات بمفرده

أبدى تيتو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة الإسباني لكرة القدم رفضه لاختزال الفريق بأكمله في النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال فيلانوفا "ليونيل ميسي لا يفوز في المباريات بمفرده، ببساطة يمكن القول إننا فريق يعمل كرجل واحد".

وأضاف "لا شك في أنه (ميسي) لاعب مذهل، لكننا نفوز في المباريات بجهود الفريق ككل".

(د ب أ)