اختتمت جامعة الكويت عرسها الانتخابي أمس بعد انتهاء الانتخابات في كل من كلية العلوم والصيدلة لتنتهي الأولى بفوز القائمة العلمية التابعة للقائمة الائتلافية بـ1585 صوتا مقابل 1008 للمستقلة، بينما انتهت الانتخابات في الثانية بفوز القائمة المستقلة على مقاعد كلية الصيدلة بـ139 مقابل 63 صوتا لقائمة الصيدلة التابعة للائتلافية.

Ad

وشهدت انتخابات كلية العلوم امس أجواء مميزة بعد ان خطفت القائمة العلمية مقاعد الجمعية بعد خسارتها العام الماضي امام نظيرتها المستقلة لتترأس الهيئة الادارية للكلية من جديد، بعد ان حازت امس 1585 صوتا مقابل 1008 أصوات للمستقلة ليصبح الفارق 577 صوتا!

ولم تكن خسارة المستقلة أمس في العلوم خسارة في الجمعية فقط وانما لتراجعها بعد ان شهدت فرق اصوات كبيرا بمجمل 577 صوتا بعد ان حصلت على مقاعد الجمعية العام الماضي، وبفارق الـ3 اصوات العام قبل الماضي وبفارق بسيط ايضا في السنوات الماضية.

أجواء مميزة

وشهدت انتخابات العلوم اجواء مميزة إذ لاقت تنظيما رائعا بعد ان تلونت الكلية امس بالأحمر والذي يمثل القائمة العلمية، خاصة ان بعض العاملين والعاملات في القائمة حرصوا على ارتداء الوشاح الأحمر كأسلوب تشجيعي للقائمة الا انها حظيت بهدوء غريب في صناديق الاقتراع.

ومع زيادة درجة الحرارة، بدأت الروح تدب من جديد في أرجاء الكلية، وبدأ الطلبة في الإقبال على التصويت، فالحر الشديد لم يمنعهم من اختيار ممثليهم، لتزداد نسبة التصويت في الـ10 صباحاً في كل من قاعات الطلاب والطالبات، على الرغم من تدني نسبة الإقبال على الانتخابات بشكل عام.

 وكانت ثقة المستقلة بالفوز ظاهرة من خلال "شيلاتهم" وهتافاتهم التي

"شالت" ارجاء الكلية، في حين ظلت القائمة العلمية محتفظة بهدوئها، بعد إذ كان تواجد عاملي القوائم أكثر من تواجد الطلبة، حتى ان القائمين لم يكتفوا فقط بالانتظار داخل الحرم الجامعي بل امتدوا خارج أسوار الكلية لجذب أكبر عدد من أصوات الطلبة.

إقبال واضح

بدوره، قال رئيس لجنة اقتراع انتخابات جمعية العلوم وائل الوزان إن اللجنة بدأت فتح صناديق الاقتراع للطلبة والطالبات منذ الساعة 8:00 صباحا على أن يتم إغلاقها عند الساعة 2:00 ظهراً، وذلك عملا بنص اللوائح الجامعية بهذا الشأن.

وحول القوائم التي تخوض انتخابات جمعية العلوم أوضح الوزان أن القائمة "العلمية" والقائمة "المستقلة" تتنافسان على انتخابات جمعية العلوم، مشيراً إلى أن حركة التصويت كانت نشيطة حيث شارك في الاقتراع حوالي 520 طالبا حتى الساعة 11.00، موضحاً أن عدد الطلبة المقيدين بالكلية 1871 طالبا.

 من جانبها، قالت نائبة رئيس لجنة انتخابات جمعية العلوم أنوار الكندري ان حركة الاقتراع في صندوق الطالبات سارت بانتظام، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن نسبة الاقتراع اجتازت 30 في المئة خلال النصف الأول من عملية الاقتراع، حيث شارك حتى الساعة 11:00 صباحاً حوالي 810 طلبة، من أصل 3107 طلبة.

«الصيدلة» باردة

أما في كلية الصيدلة فإن القائمة المستقلة لاقت نظيرتها الائتلافية بمفاجأة اخرى رداً على العلوم لتسرق منها مقاعد الجمعية بجدارة بعد ان كانت الجمعية تحت قيادة الائتلافية 3 اعوام، خاصة وان فارق النتائج هذا العام خرج اكبر عن المعتاد بعد حصول المستقلة على 139 مقابل 63 للائتلافية أي بفارق 76 صوتا.

وشهدت الكلية امس اجواء انتخابية باردة منذ فتح صناديق الاقتراع خاصة وانه لم يكن هناك أي تفاعل نقابي سواء بالصيحات او الحشود الامر الذي اعتاد عليه طلبة الجامعة بل كان الامر مغايرا في الكليات الاخرى.

وعن اللجان، قال رئيس لجنة اقتراع انتخابات جمعية الصيدلة شايجي الشايجي ان اللجنة بدأت فتح صناديق الاقتراع للطلبة والطالبات منذ الساعة 8:00 صباحا على أن يتم إغلاقها عند الساعة 2:00 ظهراً، وذلك عملا بنص اللوائح الجامعية بهذا الشأن.

وحول القوائم التي تخوض انتخابات جمعية الصيدلة أوضح الشايجي أن قائمة "الصيدلة" والقائمة "المستقلة" تتنافسان على انتخابات جمعية الصيدلة، مشيراً إلى أن حركة التصويت كانت نشيطة حيث شارك حتى الساعة 11.00 من الاقتراع حوالي 24 طالبا، موضحاً أن عدد الطلبة المقيدين بالكلية 37 طالبي.

ومن جانبها قالت نائبة رئيس لجنة انتخابات جمعية الصيدلة مكية الصايغ ان حركة الاقتراع في صندوق الطالبات سارت بانتظام، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن نسبة الاقتراع اجتازت 50 في المئة خلال النصف الأول من عملية الاقتراع، حيث شارك حتى الساعة 11:00 صباحاً حوالي 80 طالبة، من أصل 191 طالبة.