بلدية حولي تغلق مطعمين إدارياً وتحرر 14 مخالفة

نشر في 15-12-2012 | 13:59
آخر تحديث 15-12-2012 | 13:59
No Image Caption
نفذ مفتشو فريق الطوارئ التابع لفرع بلدية محافظة حولي حملات تفتيشية شملت المطاعم الواقعة ضمن نطاق الاسواق المركزية في عدد من مناطق المحافظة أسفرت عن اغلاق مطعمين اداريا الى جانب تحرير 14 محضر مخالفة.

وقال رئيس الفريق رياض الربيع في تصريح صحافي اليوم ان أبرز المخالفات توزعت على تداول مواد غذائية منتهية الصلاحية حيث تم اتلافها على الفور كما تم اغلاق المطعمين اثر ضبط مخالفات جسيمة فيهما من شأنها تعريض صحة المستهلكين للخطر.

وأضاف الربيع ان فريق المفتشين حرر خلال الحملات 14 مخالفة اشتملت على تداول مواد غذائية منتهية الصلاحية والعمل قبل الحصول على شهادة صحية وأخرى منتهية الصلاحية وتشغيل عامل قبل الحصول على شهادة صحية فضلا عن اقامة اعلان دون ترخيص وعدم التقيد بقواعد النظافة العامة في اماكن تداول الأغذية.

وأوضح أن عمليات التفتيش التي قام بها مفتشو الفريق على المطاعم تضمنت القضاء على العديد من القوارض كما قام مفتشو الفريق باغلاق المطعمين المخالفين لقوانين وأنظمة البلدية بقراري الاغلاق الاداري رقمي 3744 و 3745 لسنة 2012.

وأكد الربيع ان صحة وسلامة المستهلكين تعد خطا أحمر لا يمكن تجاوزه بأي حال من الأحوال مشددا على استمرار تنفيذ الحملات التفتيشية المفاجئة على جميع الأنشطة الغذائية في مختلف المناطق الواقعة ضمن مسؤولية بلدية المحافظة وفقا لبرنامج العمل اليومي لمفتشي النوبات التابع للفريق.

وذكر ان مجمل ذلك من شأنه طمأنة المستهلكين بأن البلدية متواجدة على مدار الساعة وان المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع كافة تخضع لرقابتها من خلال عمليات التفتيش الدقيقة للمحلات والأسواق الغذائية الى جانب أخذ العينات العشوائية من تلك المواد وفحصها مخبريا لتقرير مدى صلاحيتها للاستهلاك الادمي.

back to top