ميسي يعتلي قائمة «الأفضل أداء» في أوروبا

نشر في 13-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 13-12-2012 | 00:01
No Image Caption
اعتلى الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة، قائمة اللاعبين "الأفضل أداء"، داخل القارة الأوروبية لعام 2012، متفوقا على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني الذي حل ثانيا، وجاء ثالثا الهداف الألماني ماريو غوميز مهاجم بايرن ميونيخ وصاحب الأصول الإسبانية.

وأضاف ميسي هذا اللقب الى انجازه الأكبر، وكسر رقم الأسطورة الألماني جيرارد مولر، وانتزاع لقب أفضل هداف في العالم خلال عام واحد بتسجيله 86 هدفا.

وسجل "البرغوث" 65 هدفا في 45 مباراة في الليغا ودوري أبطال أوروبا خلال 11 شهرا بالعام الجاري، بمعدل هدف كل 61 دقيقة، و4.1 اهداف في كل مباراة.

واحتل كريستيانو المرتبة الثانية، بعد أن سجل في 70 في المئة من المباريات التي شارك بها (50 هدفا في 45 مباراة)، وهو الأكثر تسديدا على المرمى بـ265 تسديدة في 46 مباراة خلال 11 شهرا، بمعدل 5.8 تسديدات في كل مباراة، وهو الأخطر في التسديد من خارج منطقة الجزاء، حيث سجل 11 هدفا بهذه الطريقة.

بيكر: إنييستا أفضل من ليونيل ورونالدو

راهن أسطورة التنس الألماني السابق بوريس بيكر على الكيان الإسباني في حصد الجوائز الأفضل على مستوى العالم في كرة القدم في 2012.

وتوقع بيكر فوز لاعب الوسط السباني اندريس انييستا بجائزة أفضل لاعب في العالم وتتويج فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني بجائزة أفضل مدرب.

وقال بيكر (45 عاما) الذي أنهى مشواره في عالم التنس عام 1999 في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "بالنسبة لي فإن انييستا هو المرشح الأول للجائزة".

وأضاف اللاعب الفائز بستة ألقاب في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى "اللعب بشكل جيد والفوز بالألقاب مثلما يحدث في برشلونة، يسهل عملية اختيارك للجائزة، لقد حدث ذلك مع دييغو مارادونا وبيليه وزين الدين زيدان، حيث ساعدتهم أنديتهم على الوصول إلى ما وصلوا اليه".

وأشار "أعتقد أن انييستا الذي ينتمي إلى المنتخب الإسباني أفضل من ميسي ورونالدو، حيث إن أيا من اللاعبين لم يفز بأي لقب مع منتخب بلاده".

ويتنافس الأرجنتيني ليونيل ميسي مع زميله في برشلونة انييستا بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد على جائزة أفضل لاعب في العالم.

(د ب أ)

back to top