اطلقت في عمان امس الاول أول صحيفة الكترونية في الاردن تحت اسم "المقر"، حيث يطمح القائمون عليها ان تكون على مستوى الصحافة العالمية والعربية في محتواها ومهنيتها.

Ad

وقال رئيس تحرير الصحيفة سلامة الدرعاوي في بيان ان "المقر" ستقوم بتغطيات ومتابعات شاملة لكافة الاحداث، ولن تكتفي بنقل الخبر، انما ستدعم ذلك بالتحليلات البناءة والمتابعات الاحترافية، وكشف ما وراء الخبر. واضاف ان "المقر" ستقدم حزمة متكاملة من الخدمات الاعلامية التي تتواءم مع الاعلام الحديث بكل وسائله التكنولوجية المعاصرة، وتتواصل مع المواطن ومشاكله وهمومه، وطرح وجهات النظر المختلفة وفق أسس موضوعية دون ان تجير لصالح جهة ما.

واوضح الدرعاوي ان الصحيفة يديرها طاقم صحافي مهني متكامل سيبث اخبارا سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية ورياضية على مدار الساعة.

ومن جهته، قال رئيس مجلس الادارة طاهر العدوان، وهو وزير اعلام سابق ان "المقر" يقف خلفها طموح كبير من المؤسسين والصحافيين بان تكون على مستوى الصحافة العالمية والعربية في محتواها ومهنيتها، تحترم عقل المواطن وتسعى لنشر الحقيقة وتداولها بين القراء من أردنيين وعرب.

واضاف: "سنسعى بكل تصميم ومهنية عالية الى تكريس حق الاردنيين في حرية الرأي والرأي الآخر، انسجاما مع ايماننا انه بدون اعلام حر لا يكون المجتمع حرا".

ويقدر عدد المواقع الاخبارية الالكترونية المحلية في الاردن، باكثر من 100 موقع.

(عمان-أ ف ب)