البرشا يحطم رقماً قياسياً جديداً... و«الملكي» يحسم «الديربي»

نشر في 03-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 03-12-2012 | 00:01
No Image Caption
حطم فريق برشلونة رقماً قياسياً جديداً بفوزه الثالث عشر في الجولة الـ14، وكان على حساب ضيفه أتلتيك بلباو، أمس الأول ضمن الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
واصل برشلونة المتصدر مسلسل انتصاراته وأضاف ضيفه أتلتيك بلباو الى لائحة ضحاياه باكتساحه إياه 5-1 مساء السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، بينما نجح ريال مدريد حامل اللقب في حسم الديربي الناري مع جاره أتلتيكو مدريد 2-صفر.

على ملعب "كامب نو"، حقق فريق المدرب تيتو فيلانوفا فوزه السابع على التوالي والثالث عشر هذا الموسم، وحافظ على سجله الخالي من الهزائم ليصبح الفريق الأفضل انطلاقة في الليغا، متخطيا رقم ريال مدريد في موسم 1992-93، مجدداً تفوقه على بلباو بعد أن هزم النادي الباسكي بثلاثية نظيفة في آخر مواجهة بينهما في نهائي مسابقة الكأس الموسم الماضي.

وعاد إلى صفوف "البلاوغرانا" النجوم الذي غابوا عن مباراة الأربعاء الماضي ضد ألافيس (3-1) في مسابقة الكأس، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي اضاف هدفين اخرين الى رصيده، فعزز موقعه في صدارة ترتيب الهدافين بـ 21 هدفا، كما اصبح على بعد هدف فقط من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف في عام واحد (85) والمسجل باسم المدفعجي الألماني غيرد مولر.

وأنهى النادي الكتالوني المواجهة مع ضيفه الباسكي في الشوط الأول بعد ان حسمه بثلاثية بدأها جيرار بيكيه الذي تابع تسديدة سيسك فابريغاس في الشباك (22)، ثم اضاف ميسي الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط بعد تمريرة بينية من تشافي هرنانديز (25)، قبل أن يسجل المدافع البرازيلي ادريانو الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة بينية من فابريغاس (1+45).

وفي بداية الشوط الثاني أضاف برشلونة هدفه الرابع وهذه المرة عبر فابريغاس الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى بتمريرة مميزة من اندريس انييستا، الذي ينافس ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو على جائزة افضل لاعب في العالم، فأطلقها قوية بعيدا عن متناول الحارس (57).

وتراخى برشلونة بعض الشيء بعد ان اطمأن إلى النتيجة، ما سمح لبلباو بتقليص الفارق عبر ايباي غوميز الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة متقنة من اندير ايتوراسبي وانفرد بفكيتور فالديس قبل ان يسدد الكرة في الشباك الكتالونية (65).

لكن ميسي اعاد الفارق الى اربعة اهداف بعد مجهود من بدرو رودريغيز على الجهة اليسرى للمنطقة، قبل ان تصل الكرة الى النجم الأرجنتيني الذي تلاعب بالمدافع قبل ان يسددها قوسية رائعة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى غوركا ايرايزوس (70)،

ريال مدريد يهزم أتلتيكو

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، قلص ريال مدريد الفارق الذي يفصله عن جاره اتلتيكو الى خمس نقاط، واستعاد توازنه بعد ان مني الأسبوع الماضي بهزيمته الثالثة هذا الموسم، وجاءت على يد مضيفه ريال بيتيس (صفر-1)، ما تسبب في تخلفه بفارق 11 نقطة عن غريمه الأزلي برشلونة.

وكانت المواجهة مميزة، لأنها وضعت رونالدو في مواجهة الكولومبي راداميل فالكاو (11 هدفا هذا الموسم)، فخرج الأول منتصرا بعد ان افتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 16 من ركلة حرة رائعة نفذها من حوالي 35 مترا، رافعا رصيده الى 13 هدفا في الدوري هذا الموسم، ثم مرر كرة متقنة الى اوزيل الذي اكد فوز فريقه بهدف ثان سجله في الدقيقة 66 من المباراة التي هيمن عليها صاحب الأرض تماما.

الهزيمة الرابعة لملقا

وعلى ملعب "كوليسيوم الفونسو بيريس"، مني ملقا بهزيمته الرابعة هذا الموسم، وجاءت على يد مضيفه خيتافي صفر-1.

ويدين خيتافي بفوزه الثالث على التوالي والسابع هذا الموسم والأول على ملقا في المباريات السبع الأخيرة التي جمعتهما في الدوري والكأس، اي منذ 8 مايو 2010 (2-1 على ملعبه)، الى البرتو لوبو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57 بكرة رأسية بعد ركلة ركنية نفذها بدرو ليون.

سوسييداد يسحق فالنسيا

وعلى ملعب "ميستايا"، مني فالنسيا بهزيمته الأولى بين جماهيره والثانية على التوالي والسادسة هذا الموسم، وجاءت بنتيجة كبيرة على يد ريال سوسييداد 2-5.

وكان فالنسيا البادئ بالتسجيل منذ الدقيقة 2 عبر نجمه روبرتو سولدادو، لكنه تعرض لضربة في الدقيقة 41 بعد طرد البرازيلي جوناس، فاستفاد سوسييداد من التفوق العددي ليدرك التعادل قبل نهاية الشوط الاول عبر البرتو ديلا بيلا (43).

وفي الشوط الثاني تمكن الضيوف من التقدم عبر ميكل غونزاليس (56) ثم اضاف دييغو ايفران الهدف الثالث لفريقه (64)، قبل ان يتمكن سولدادو من تسجيل هدفه الشخصي الثاني وتقليص الفارق (73) لكن ايمانول اغيريتكسي اعاده الى هدفين (83) قبل ان يرفعه المكسيكي كارلوس فيلا الى خامس من ركلة جزاء (1+90).

(أ ف ب)

ترتيب فرق الصدارة

1 - برشلونة 40 نقطة من 14 مباراة

2 - أتلتيكو مدريد 34 من 14

3 - ريال مدريد 29 من 14

4 - ملقا 22 من 14

5 - خيتافي 22 من 14

كارانكا: الجميع توقّع فوز أتلتيكو

أعرب أيتور كارانكا المدرب المساعد بفريق ريال مدريد الإسباني عن ارتياحه من فوز فريقه على أتلتيكو مدريد 2-0، موضحا ان الجميع كان يتوقع قبل اللقاء أفضلية "الروخيبلانكو".

وذكر كارانكا في مؤتمر صحافي عقب اللقاء "كنا نتوقعها مباراة قوية على اساس قدوم أتلتيكو بشكل جيد وبثقة كبيرة. الجميع كان يتحدث عن أفضليته، لكننا اظهرنا شخصيتنا. في الشوط الأول تمكنّا من السيطرة على مجريات الأمور، وفي الثاني اتيحت لنا فرص عديدة وسجلنا الهدف الثاني".

وأضاف "أعتقد أن الانتصارات تقوي. كانت مباراة ايجابية خاصة انها بين فريق مثل ريال مدريد الذي يتميز بقوته ومنافس من المدينة في أوضاع جيدة".

(إفي)

back to top