العطية يتوج بطلاً لـ «الشرق الأوسط» للمرة الثامنة

نشر في 02-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 02-12-2012 | 00:01
No Image Caption
أحرز السائق القطري ناصر بن صالح العطية لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الثامنة في تاريخه بعد احتلاله المركز الأول في رالي دبي الدولي أمس.

واحتل العطية المركز الأول في رالي دبي الذي شكل الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الاوسط، على متن سيارته «فورد فيستا ار ار سي» بعدما سجل 2.08.40.8 ساعة، متقدما على الاماراتيين الشيخ عبدالله القاسمي الثاني وراشد الكتبي الثالث.

ورفع العطية رصيده في بطولة الشرق الاوسط الى 93 نقطة متقدما بفارق 41 نقطة على مواطنيه عبدالعزيز الكواري الذي خرج من سباق اليوم بعد مشاكل ميكانيكية تعرض لها في المرحلة الأخيرة، و42 نقطة عن مسفر المري صاحب المركز الرابع.

وأكد العطية هيمنته المطلقة على رالي دبي في السنوات الأخيرة بعد أن أحرز لقبه السابع على التوالي والثامن في مشاركاته في هذا الرالي.

وسبق للعطية أن أحرز لقب رالي دبي أعوام 2003 و2004 ومن عام 2007 حتى 2011، ليصبح ثاني أكثر السائقين فوزا بعد بطل الراليات السابق الإماراتي محمد بن سليم (15 مرة).

وبدأ العطية المرحلة الأخيرة بشكل قوي وبقي في المركز الأول متقدما بفارق 3 دقائق و38 ثانية على الشيخ عبدالله القاسمي الذي تقدم الى المركز الثاني مستغلا خروج الكواري من المنافسة بعد مشاكل ميكانيكية، في حين نال الكتبي المركز الثالث تاركا الرابع للمري.

وقال العطية: «إنه لشعور رائع الفوز مجددا في دبي وببطولة الشرق الاوسط، كثيرا ما أحببت القيادة هنا في الإمارات، وقد نجحت في انهاء موسمي الحافل بأروع طريقة».

وأكمل القطري خالد السويدي والاماراتي الشيخ خالد القاسمي سيطرة بلادهما على المراكز الستة الاولى، علما أن القاسمي فقد فرصة المنافسة على اللقب في المرحلة الاولى امس بعد خروجه من السباق إثر تعرض اطارين من اطارات سيارته للثقب.

back to top