أوزيل ينقذ الملكي من الهزيمة

نشر في 08-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 08-11-2012 | 00:01
No Image Caption
أفلت المارد الإسباني ريال مدريد من هزيمته الثانية على التوالي على يد بوروسيا دورتموند الألماني، وتعادل معه 2-2 مساء امس الاول على ملعب سانتياغو برنابيو في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
أنقذ الدولي الالماني مسعود اوزيل ريال مدريد الاسباني من الخسارة الثانية على التوالي والاولى على ارضه امام بوروسيا دورتموند الالماني، عندما ادرك التعادل 2-2، امس الاول ضمن منافسات المجموعة الرابعة بمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

بينما ابقى مانشستر سيتي الانكليزي على اماله بتفاديه الخسارة امام اياكس امستردام الهولندي وتعادل معه 2-2 بعد تخلف بهدفين نظيفين.

وبقيت الامور على حالها في هذه المجموعة: دورتموند في الصدارة برصيد 8 نقاط مقابل 7 لريال مدريد و4 لاياكس و2 لسيتي الذي بات بحاجة الى معجزة حجز بطاقته الى الدور الثاني.

وكان الفريقان الضيفان بوروسيا دورتموند واياكس امستردام في طريقهما الى الفوز على المضيفين حيث تقدم الاول في مناسبتين، وتقدم الثاني بهدفين نظيفين.

وسيحاول كل من اياكس ومانشستر سيتي الاستفادة من عاملي الارض والجمهور في الجولة الخامسة عندما يستضيفان بوروسيا دورتموند وريال مدريد على التوالي لكسب النقاط الثلاث وتأجيل الحسم في التأهل الى الجولة الاخيرة.

في المباراة الاولى على ملعب سانتياغو برنابيو، انقذ اوزيل ريال مدريد من الخسارة بادراكه التعادل من ركلة حرة مباشرة قبل دقيقة من نهاية المباراة.

وكان النادي الملكي يمني النفس بالفوز الثامن على التوالي على ارضه في المسابقة والثالث عشر في مبارياته الـ14 الاخيرة في المسابقة ايضا وبالتالي الثأر لخسارته 1-2 في دورتموند قبل اسبوعين واستعادة صدارة المجموعة منه، بيد ان بطل المانيا كان ندا قويا وكاد يخرج فائزا.

مودريتش في التشكيل الأساسي

ودفع مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو بالدولي الكرواتي لوكا مودريتش اساسيا الى جانب تشابي الونسو لسد غياب الالماني سامي خضيرة المصاب، وعاد الفارو اربيلوا الى التشكيلة بعد تعافيه من الاصابة فلعب مدافعا ايسر مكان البرازيلي مارسيلو، فيما لعب سيرجيو راموس مدافعا ايمن.

في المقابل، لعب الفريق الالماني بالتشكيلة ذاتها التي فاز بها ذهابا باستثناء دخول التركي الاصل ايلكاي غوندوغان اساسيا.

وكاد الارجنتيني غونزالو هيغواين يفعلها في الدقيقة الثانية اثر تلقيه كرة خلف المدافعين فانفرد بالحارس رومان فيدنفيلر بيد ان الاخير سبقه اليها وابعد الخطر.

وكاد مارسيل شميلتسر يمنح التقدم للضيوف عندما تلقى كرة خلف المدافعين وتوغل داخل المنطقة واطلقها قوية زاحفة ارتدتدشمن قدمي ايكر كاسياس الى البولندي روبرت ليفاندوفسكي في نقطة الجزاء فحاول تسديدها بيد ان بيبي تدخل في توقيت مناسب وابعد الخطر (10).

وتدخل كاسياس مرة اخرى وابعد تسديدة قوية لكيفن كروكروتس من داخل المنطقة (13).

واهدر البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل اثر تلقيه كرة عرضية من هيغواين عند نقطة الجزاء تابعها برأسه بجوار القائم الايمن (22).

ريوس يفتتح التسجيل

ونجح بوروسيا دورتموند في افتتاح التسجيل عندما تلقى ماريو ريوس كرة رأسية من ليفاندوفسكي في الجهة اليمنى، وتوغل بها داخل المنطقة وسددها بيمناه على يسار الحارس كاسياس (28).

وادرك البرتغالي بيبي التعادل بعد 6 دقائق بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الالماني مسعود اوزيل (34).

ومنح الفارو اربيلوا التقدم مجددا الى بوروسيا دورتموند عندما حاول ابعاد كرة من امام ماريو غوتسه تلقاها من كروكروتس فتابعها بالخطأ على يسار حارس مرماه كاسياس (45).

ودفع مورينيو بالغاني مايكل ايسيان وخوسيه ماريا كايخون مكان مودريتش وهيغواين مطلع الشوط الثاني.

ونجح كايخون في ادراك التعادل بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل (47). وكاد اللاعب نفسه يفعلها من تسديدة زاحفة من خارج المنطقة بجوار القائم الايسر (49)، ثم اهدر اللاعب نفسه فرصة ذهبية اثر انفراد بالحارس (59).

ولعب مورينيو ورقته الهجومية الاخيرة بدفعه بالدولي البرازيلي ريكاردو كاكا مكان اربيلوا (76).

وابعد المدافع كرة كايخون من باب المرمى (86).

ونجح اوزيل في ادراك التعادل من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة (89).

أياكس يفاجئ سيتي

وفي المباراة الثانية، فاجأ اياكس اصحاب الارض مانشستر سيتي بهدفين مبكرين عبر قائده سييم دي يونغ في الدقيقتين 10 و17، وقلص الدولي العاجي يحيى توريه الفارق في الدقيقة 21، ثم ادرك الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو التعادل في الدقيقة 74.

كاسياس غير راضٍ بالتعادل

اعتبر قائد فريق ريال مدريد الإسباني وحارس مرماه إيكر كاسياس نتيجة التعادل مع بوروسيا دورتموند الألماني (2-2) في دوري الأبطال الأوروبي غير مرضية لتطلعات النادي الملكي.

وقال كاسياس في تصريحات عقب اللقاء مساء الثلاثاء "النتيجة تمثل خطوة للخلف بالنسبة لنا.. فالآن لم يعد حسم صدارة المجموعة يتوقف على نتائجنا نحن.. للأسف فإن المباراة كانت معقدة الحسابات وكان علينا التجديف عكس التيار حتى نحقق التعادل".

وحملت بعض جماهير ريال مدريد كاسياس مسؤولية الهدف الأول لدورتموند الذي سجله ماركو رويس من وضعية قريبة من الحارس الإسباني.

كيهل: توقعنا خطف نقطة من سانتياغو برنابيو

قال قائد بروسيا دورتموند، سباستيان كيهل انه وفريقه توقعوا التعادل أمام ريال مدريد الإسباني بملعبه سانتياغو برنابيو، ليواصل بطل الدوري الألماني تصدره للمجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وصرح كيهل عقب اللقاء المثير الذي انتهى 2-2 وكان فريقه متقدما فيه 2-1 حتى الدقيقة 89 قبل تعادل الألماني مسعود أوزيل، في تصريحات لموقع صحيفة (سكاي) "توقعنا خطف نقطة من ملعب سانتياغو برنابيو، لكن عندما يحدث هذا في نهاية المباراة يكون من الصعب الخروج سعيدا". وأبرز اللاعب ان فريقه لعب جيدا في شوط المباراة الأول، لكن في الشوط الثاني ومع ضغط لاعبي الريال، أصبح الألمان في "معركة دفاعية".

back to top