تعتزم وزارة الصحة افتتاح عدد من المشروعات الصحية خلال الأسبوع الجاري، تحت رعاية وحضور وزير الصحة د. علي العبيدي، وذلك في إطار تنفيذ برامج عمل وزارة الصحة ضمن الخطة الإنمائية للدولة.

Ad

من جهته، كشف وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي في تصريح صحافي عن توقيع عقد بناء وتجهيز مستشفى الرازي للعظام الجديد في الثانية عشرة والنصف من ظهر غد الثلاثاء، لافتاً إلى أن هذا المشروع يعد باكورة مشروعات المستشفيات التسعة الجديدة بوزارة الصحة، والتي ستشرف الوزارة لأول مرة على إقامتها وتجهيزها وصيانتها.

 وأعلن السهلاوي افتتاح وحدة مراقبة مرضى الصرع بقسم الأمراض العصبية بمستشفى ابن سينا بمنطقة الصباح الطبية التخصصية بعد غد الأربعاء، إضافة إلى افتتاح المبنى الجديد لوحدة العناية المركزة بمستشفى العدان، وذلك في الثانية عشرة من ظهر الخميس المقبل.

برامج التطوير

وأضاف أن مشروعات وبرامج التطوير المستمرة للخدمات الصحية يتم تنفيذها ومتابعتها وفقاً لبرنامج عمل الوزارة والخطة الإنمائية للدولة، التي تغطي جميع القطاعات والمجالات الوقائية والعلاجية والتأهيلية والتدريب والتعليم الطبي المستمر، وتهدف إلى تحقيق المزيد من الإنجازات والنقلة النوعية بالخدمات الصحية، ومواكبة أحدث التقنيات والمواصفات والمعايير العالمية بالمباني والتجهيزات، والأداء الإداري والطبي والفني والتطوير المستمر لجودة الرعاية الصحية بجميع المناطق الصحية والمواقع والمستويات المختلفة.

 وأعرب السهلاوي عن سعادته بالإشادة الدولية من المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية د. علاء الدين علوان بمستوى الخدمات الصحية وأداء النظام الصحي بدولة الكويت، وذلك خلال زيارته التي قام بها أخيراً للبلاد، تلبية للدعوة التي وجهها إليه وزير الصحة د. علي العبيدي.

بدلات أطباء الأسنان

وفي موضوع منفصل، كشف أمين الصندوق والناطق الرسمي لجمعية أطباء الأسنان د. بصيص العجمي عن اعتماد مدير جامعة الكويت د. عبداللطيف البدر بدلات أطباء الأسنان، وهي بدل الخفارة وبدل طبيعة العمل، بالإضافة إلى زيادة الـ25 في المئة التي أقرت من قبل ولم تصرف لهم معلناً صرفها مطلع العام الجديد.

 وقال العجمي في تصريح أمس عقب لقائه مدير الجامعة إن "البدر أمر بصرف حقوق أطباء الأسنان عقب مناقشة بعض المطالب الخاصة بالمبتعثين من قبل الجامعة من أطباء الأسنان الذين لا يحصلون على بدل الخفارة ولا بدل طبيعة العمل، وكذلك لم تصرف لهم زيادة 25 في المئة"، مشيراً إلى أن مدير الجامعة أكد أن هذه المطالب تعد حقاً من حقوقهم لا يمكن منعه.

وأوضح أنه تمت مناقشة موضوع ترقيات الأطباء المبتعثين مع مدير الجامعة، إلا أنه أكد أن معهد الكويت للاختصاصات الطبية "كيمز" له قانون خاص به في ترقيات الأطباء، بينما الجامعة لها قانون آخر يحكم هذا الجانب ويختلف عن الآخر، مشيراً إلى أن هذا الأمر لابد أن يعلمه الأطباء.