رفع الكويت رصيده الى 17 نقطة بعد تغلبه على كاظمة بنتيجة 72-71 في المباراة التي جمعتهما امس الاول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة في ختام منافسات القسم الاول من الدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت ايضاً فوز العربي على النصر 77-67، بذلك يرتفع رصيد كاظمة الى 16 نقطة، بينما ارتفع رصيد ناديي العربي والنصر الى 13 نقطة.

Ad

وقد جاءت المباراة بين كاظمة والكويت دون المستوى المتوقع من الفريقين وكثرت بها اخطاء اللاعبين في الربع الاول الذي تألق فيه احمد البلوشي من كاظمة بتسجيله 9 نقاط، وراشد رياض والاميركي ديزموند من الكويت، مستفيدين من عدم تنظيم هجوم المستضيف البرتقالي، لينهوا الربع الاول لمصلحة الابيض 17-13.

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثاني وبدأ كاظمة ينظم هجماته عبر تحركات الاميركي دارين وعبدالعزيز الربيعة ليدرك التعادل 24-24، ليقوم بعدها المدرب البحريني لسلة الابيض سلمان رمضان بطلب وقت مستقطع لإعادة ترتيب اوراقه، وفعلا عاد مجدداً بعده للتقدم عبر تألق حسين الخباز في التسجيل من الخارج والداخل ولكن سرعان ما عاد البرتقالي الى المباراة عبر توغل محمد اشكناني اسفل السلة الذي اخذ اريحيته في التسجيل دون رقابة من لاعبي الابيض، وانتهى الربع الثاني بالتعادل 32-32.

واستمر الحماس في الربع الثالث وبدأ يرتفع المستوى الفني قليلاً بعد ان صعد الكويت بالفارق الى 5 نقاط 42-37 بفضل الدفاع "الضاغط" الذي بدأ به الكويت هذا الربع وادى الى قطع الكثير من هجمات كاظمة مع الاعتماد على اللعب السريع "الفاست بريك" عبر سرعة المتألق راشد رياض ونجاح الكرات المرتدة "الريباوند" بواسطة الاميركي ماريو، الا ان ثلاثيتين لأحمد البلوشي وعبدالعزيز الربيعة قلصتا الفارق الى نقطة واحدة مع نهاية الربع الثالث 60-59.

وتبادل الفريقان التقدم في الربع الرابع وقام مدرب الكويت سلمان رمضان بتبديل دفاعه من البرس الى الزون الذي لم يعرف كاظمة التعامل معه جيداً مما ساهم في حسم المباراة لمصلحة الابيض في النهاية بالرغم من تفريط كاظمة في كرة المباراة في اخر ثانية لتنتهي بفوز الكويت 72-71.

تفتتح مساء اليوم منافسات القسم الثاني، حيث يلتقي كاظمة مع السالمية في الساعة الخامسة على صالة نادي النصر، تليها في السابعة مباراة الكويت مع الصليبيخات على نفس الصالة، بينما أجلت مباراتا الساحل مع العربي والنصر مع القادسية لانشغال صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في اعمال الصيانة، وتعثر الاتحاد في ايجاد صالة بديلة.

العنابي يستأنف عقوبة بيتس

تقدم نادي النصر بكتاب استئناف الى اتحاد السلة بخصوص عقوبة ايقاف محترفه الاميركي اندريه بيتس، بسبب ثبوت تعاطيه المنشطات.

وطالب نادي النصر بفحص اللاعب مرة اخرى، للتأكد من عدم تعاطيه المنشطات، وتحتاج عملية اعادة فحصه ما يقارب ٢٤ يوما، اذ ستقوم اللجنة الاولمبية بإرسال عينة اللاعب الى مختبرات الهند.