سجل النجم عبدالله الخميس هدفاً "غالياً" وقاتلاً في الثواني الأخيرة انتزع به فريقه الكويت لكرة اليد الفوز من منافسه النور السعودي بنتيجة 26-25، ليحرز المركز الثالث في البطولة الآسيوية الخامسة عشرة للأندية أبطال لكرة اليد، التي اختتمت أمس الأول على صالة نادي الغرافة القطري، وتوج بلقبها فريق الريان القطري بعدما تغلب عن جدارة واستحقاق في المباراة النهائية على الأهلي الإماراتي بنتيجة 26 مقابل 25 هدفا.

Ad

وعقب انتهاء المباراة النهائية قام الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وبدر ذياب أمين صندوق الاتحاد الآسيوي، وأحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري، والدكتور احمد أبوالليل المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي، وناصر العلي مدير البطولة ونائب رئيس نادي الجيش (المستضيف)، وجاسم ذياب المدير الفني للاتحاد الآسيوي بتسليم الكأس والميداليات للفرق المتوجة بالمراكز الثلاثة الأولى.

وقدم فريق الكويت مباراة قوية وأنهى الشوط الأول لمصلحته 13-9 بفضل تألق محمد الغربللي الذي سجل تسعة أهداف بمفرده في الشوط الأول، ومع بداية الشوط الثاني واصل الأبيض تقدمه ووسع الفارق إلى سبعة أهداف في الدقيقة العاشرة.

وفي الدقائق الأخيرة أثر انخفاض معدلات اللياقة البدنية والأخطاء الشخصية على أداء لاعبي الأبيض ليتعادل النور قبل النهاية بثلاث دقائق 24-24 ثم 25-25، لكن التشيلي رودريغو تمكن في الثواني الأخيرة من تمرير كرة سريعة لعبدالله الخميس سجل منها هدف الفوز ليخطف الأبيض المركز الثالث بجدارة.

الغربللي الأفضل

وأحرز محمد الغربللي نجم فريق الكويت لقب أفضل لاعب في البطولة، بعد الأداء اللافت الذي ظهر به خلال المباريات، كما حصل المحترف المصري حسين زكي على لقب الهداف، وحارس فريق الريان القطري على لقب أفضل حارس، وحصل كل منهم على جائزة مالية مقدمة من اللجنة المنظمة قدرها 5000 ألف دولار.

الغربللي: سعيد بأفضل لاعب

وأعرب الغربللي عن سعادته الكبيرة بتتويجه بلقب أفضل لاعب قائلا "الحمدلله أن من علي بهذا اللقب ليكون تتويجا لمجهود كبير بذلته طوال مباريات البطولة، وما كان ليحدث إلا بعد تعاون كبير قدمه لي جميع زملائي".

وأضاف الغربللي "أشكر زملائي اللاعبين والجهاز الفني والإداري للفريق ومسؤولي نادي الكويت الذين قدموا لنا كل العون والدعم للظهور بهذا المستوى، وإن كنا نطمح في الحصول على اللقب، لكن قدر الله لنا أن نحصل على المركز الثالث، ونعدهم بتعويض ذلك في البطولات المقبلة".

العدواني: خطوة

على الطريق الصحيح

ومن جهته، أكد قايد العدواني أن حصول فريق الكويت على المركز الثالث في البطولة الآسيوية لم يكن الطموح، لكنه شيء جيد وخطوة على الطريق الصحيح بعد وصافة البطولة العربية لفريق كل لاعبيه من الشباب الصاعدين.

وقال العدواني: "أتصور أن الفريق ظهر بصور مشرفة، وكان نداً لكل الفرق، وحصول الغربللي على لقب أفضل لاعب في البطولة دليل على أننا نملك أفضل العناصر، لكن ينقصنا الخبرة حتى نصل الى ما نسعى اليه، وأؤكد للجميع أننا قادمون للمنافسة على جميع الألقاب المحلية والخارجية في الفترة المقبلة".