تأهل فالنسيا الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني بعد تعادلهما 1-1 أمس الأول، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السادسة ضمن الدور الأول بدوري أبطال أوروبا.

Ad

ورفع الفريقان رصيدهما إلى 10 نقاط مقابل 6 نقاط لباتي بوريسوف البيلاورسي.

وافتتح الجزائري سفيان الفغولي المطلوب من عدة اندية اوروبية، التسجيل لفالنسيا رغم إكمال الأخير المباراة بعشرة لاعبين لنحو ساعة، اثر طرد انتونيو باراغان لخطأ على النمسوي دافيد الابا.

وسجل الفغولي هدفه في الدقيقة 77 بتسديدة ارتدت من المدافع البرازيلي دانتي وسكنت شباك الحارس مانويل نوير.

لكن الفريق البافاري رد بسرعة من عرضية للظهير الدولي فيليب لام تركها العائد ماريو غوميز الى توماس مولر، فسددها الأخير في الزاوية اليسرى لمرمى فيسنتي باناديرو (82).

وكان فالنسيا ضمن تأهله قبل انطلاق مباراته مع بايرن، عندما وجه ليل الفرنسي ضربة قاسية لآمال باتي بوريسوف البيلاروسي لبلوغ الدور الثاني بفوزه عليه في عقر داره 2-صفر.

وسجل جبريل سيديبي (14) والبلجيكي جاني برونو (31) هدفي الفائز. وأكمل ليل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سيديبي (74).

وهذا الفوز الأول لليل بعد 4 خسارات متتالية، وهو فقد اماله باحتلال المركز الثالث المؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي، في حين تجمد رصيد بوريسوف عند 6 نقاط في المركز الثالث بعد تلقيه خسارة ثالثة على التوالي.

غلطة سراي يهزم مان يونايتد

وبعد ضمانه صدارة المجموعة الثامنة، سقط مانشستر يونايتد الإنكليزي أمام مضيفه غلطة سراي التركي صفر-1 على ملعب "تورك تيليكوم" في اسطنبول أمام 53 ألف متفرج.

وسجل بوراك يلماز هدف المباراة الوحيد (53) لفريق المدرب فاتح تيريم.

وخاض السير اليكس فيرغسون مدرب يونايتد المباراة بتشكيلة مطعمة ببعض الاحتياطيين.

ورفع غلطة سراي رصيده إلى 7 نقاط بالتساوي مع كلوج الروماني الفائز على مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 3-1 في كلوج امام 13 الف متفرج.

وسجل البرتغالي روي بيدرو (7 و15 و32) أهداف كلوج، والبرازيلي ألان (17) هدف براغا.