وزير الصحة يفتتح مركزا لتدريب الأطباء بمستشفى الولادة

نشر في 10-12-2012 | 16:53
آخر تحديث 10-12-2012 | 16:53
افتتح وزير الصحة الدكتور علي العبيدي مشروع اعادة تأهيل الجناح السابع ومركز تدريب الأطباء لعمليات جراحة المناظير بالجناح ال18 في مستشفى الولادة بمنطقة الصباح الطبية.

وقال الوزير العبيدي في كلمة بهذه المناسبة اليوم ان "تسابق أهل الكويت الأوفياء للمساهمة بدعم الخدمات الصحية في البلاد يجسد القيم الأصيلة لمجتمعنا التي تتوارثها الاجيال ويقدم امثلة حية ومعبرة عن كرم أهل الكويت وحبهم للخير والعطاء الانساني".

وأضاف ان افتتاح هذا المشروع يتزامن مع اقامة مركز جديد للعمليات الجراحية بالمنظار مشيرا الى انه سيصبح مركزا تدريبيا وتعليميا للاطباء والكوادر المساعدة لهم على الطرق الحديثة في العمليات الجراحية ويعد اضافة لمسيرة التطوير في الخدمات المقدمة في المستشفى.

وأوضح ان المشروعات التي تفتتح اليوم تعتبر استكمالا للانجازات التي حققتها الكويت في مجال صحة الأمومة مبينا أن مظلة الرعاية الصحية للأمومة تمتد بدءا من عيادات رعاية الأمومة بمراكز الرعاية الصحية الأولية مرورا بأقسام النساء والتوليد ورعاية الأمومة في المستشفيات العامة ومستشفى الولادة.

وأكد الوزير العبيدي التزام الدولة بتوفير الرعاية الصحية وفقا لأحدث المعايير العالمية وقرارات وتوصيات منظمة الصحة العالمية والخطة الانمائية للدولة معربا عن فخره واعتزازه بتحقيق دولة الكويت معدلات وانجازات متميزة في مجال صحة الامومة ضمن التزامها بالأهداف الانمائية التي وضعتها الأمم المتحدة ونصت عليها قرارات منظمة الصحة العالمية.

وأعرب عن شكره وامتنانه لاسرة المرحومة باذن الله تعالى عفاف عيسى الصالح التي تبرعت باعادة تأهيل الجناح السابع بمستشفى الولادة من وقف المرحومة معتبرا هذه المساهمات علامة مشرقة ومضيئة في مسيرة الرعاية الصحية في الكويت ودعم الخدمات التي تقدمها الوزارة في هذا المجال.

من جانبه قال مدير منطقة الصباح الطبية الدكتور عادل العصفور ان تكلفة مشروع اعادة تأهيل الجناح السابع بمستشفى الولادة بلغت 120 ألف دينار على مساحة اجمالية بلغت 472 مترا مربعا ويتكون من عدد تسع غرف خصوصية وغرفة واحدة للعزل وغرفة اخرى للاطفال حديثي الولادة.

وذكر انه روعي في اعادة تأهيل الجناح السابع التجهيز الطبي وفق احدث المعايير العالمية في مجال اجنحة الولادة اضافة إلى مركز تدريب الأطباء لعمليات جراحة المناظير .

back to top