أمر النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أمس بحبس النائبين السابقين خالد الطاحوس وفلاح الصواغ والنائب في المجلس المبطل بدر الداهوم عشرة أيام على ذمة القضية المرفوعة ضدهم من جهاز أمن الدولة على خلفية قضية الطعن بمسند الإمارة. كما أمرت النيابة باستمرار عرضهم عليها صباح اليوم لاستكمال التحقيق، وكذلك أمرت بحجز النائب في المجلس المبطل أسامة المناور لجلسة اليوم لاستكمال التحقيقات معه.

Ad

وعلمت "الجريدة" أن النيابة العامة وجهت إلى المناور تهم الإساءة لذات الأمير على خلفية حديثه في ندوة النائب محمد الخليفة، إلا أن المناور أنكر التهم المنسوبة إليه من النيابة العامة، ومن المتوقع أن يمثل ضابط مباحث أمن الدولة صباح اليوم لاستكمال التحقيق مع المناور.

من جانب آخر، علمت "الجريدة" أن جهاز أمن الدولة قدم بلاغه ضد النائب مسلم البراك إلى النيابة العامة على خلفية التصريحات التي أطلقها في ساحة الإرادة الاثنين الماضي، وأصدرت النيابة أوامر بضبط وإحضار البراك للتحقيق معه.

إلى ذلك، أحالت النيابة العامة قضية أستاذة جامعية إلى محكمة الجنايات بتهمة الإساءة لذات الأمير عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وحددت المحكمة جلسة 25 من نوفمبر المقبل لنظر القضية، التي أنكرت فيها الأستاذة الجامعية التهم المنسوبة إليها من النيابة العامة.

وعلى صعيد آخر، قضت محكمة الجنايات أمس بحبس شقيق نائب متهم بالإساءة للأديان سنتين مع الشغل والنفاذ بعد إدانته بالتهم المنسوبة إليه، ومن المتوقع أن يطعن دفاع المتهم على الحكم أمام محكمة الاستئناف.