الحكومة البحرينية: «حزب الله» يقف وراء التفجيرات الأخيرة

نشر في 07-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 07-11-2012 | 00:01
أفادت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في البحرين سميرة بنت إبراهيم رجب أمس، بأن «الأدوات والأسلوب الذي جرى استخدامه في التفجيرات الإرهابية التي شهدتها البحرين تظهر وجود أصابع لتنظيم حزب الله الإرهابي من خلال التدريب والتوجيه لتنفيذ مثل هذه العمليات».

وقالت رجب إن «من يقف وراء التفجيرات التي وقعت في منطقتي القضيبية والعدلية هي ذاتها نفس الجماعات التي مارست هذه العمليات منذ بدء الأحداث التي شهدتها مملكة البحرين، وهذا يتضح من شكل التفجيرات والأدوات المستعملة والقنابل المصنوعة محليا».

واستهجنت الوزيرة بشدة ما رددته بعض أطراف المعارضة بأن هذه التفجيرات مفتعلة وأنها مقدمة لفرض أحكام عرفية، مشيرة إلى أن «مثل هذا الكلام أقل من المبتذل وأنهم حتى لا يحترمون أرواح من فقدوا أرواحهم في هذه العمليات»، مضيفة أن»هذه المعارضة التي تدعي السلمية أمام الإعلام تمارس أقبح الأدوار وأبشع الجرائم في البحرين اليوم، والشعب البحريني بأكمله بات يعرف أن المعارضة قادرة على فبركة الأكاذيب أمام الإعلام الخارجي».

في السياق، قالت وكالة أنباء البحرين الرسمية «بنا» أمس، إن وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، قرر قطع زيارته الرسمية لإيطاليا والعودة الى البلاد لمتابعة تداعيات التفجيرات «الإرهابية» التي شهدتها المنامة.

ونسبت الوكالة الى الوزير تأكيده خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية «الانتربول» فى روما، أنه «لا يمكن أن يكون هناك تفاوض مع إرهابيين.

(المنامة ــــــ د ب أ، يو بي آي)

back to top