مواجهة نارية بين الماتادور و«الديوك» في مدريد

نشر في 16-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 16-10-2012 | 00:01
No Image Caption
يحل المنتخب الفرنسي ضيفاً على نظيره الإسباني في قمة مباريات المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014.
تتجه الانظار اليوم الثلاثاء الى ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد الذي يحتضن مواجهة نارية ثأرية بين اسبانيا حاملة اللقب وبطلة اوروبا وضيفتها فرنسا ضمن منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

ويدخل المنتخبان الى هذه المواجهة وهما يتشاركان الصدارة مع أفضيلة الاهداف لاسبانيا، وذلك بعد ان حقق كل منهما انتصارين من مباراتين، لكن الفرنسيين سيسعون الى تناسي خيبة الخسارة الودية التي منوا بها الجمعة على ارضهم امام اليابان (صفر-1) والى الثأر لخروجهم امام "لا فوريا روخا" من الدور ربع النهائي لكأس اوروبا 2012 (صفر-2) في مباراة أدت في نهاية المطاف الى رحيل المدرب لوران بلان وقدوم ديدييه ديشان خلفا له.

ومن المؤكد ان مهمة "الديوك" لن تكون سهلة امام رجال المدرب فيسنتي دل بوسكي الذين اكتسحوا بيلاروسيا 4-صفر يوم الجمعة بفضل ثلاثية من مهاجم برشلونة بدرو رودريغيز، لكنهم يأملون تكرار سيناريو زيارتهم الوحيدة الى اسبانيا في بطولة رسمية حين فازوا 2-1 في تصفيات كأس اوروبا 1992 في اشبيلية بعد ان خرجوا فائزين ايضا من لقاء الذهاب في باريس 3-1.

ولا تعكس الهزيمة التي مني بها الفرنسيون الجمعة امام ضيفهم الآسيوي مجريات المباراة، اذ فرض رجال ديشان سيطرتهم التامة دون ان يتمكنوا من ترجمة الفرص فدفعوا الثمن في النهاية بتلقيهم هدفا في أواخر اللقاء.

وهذا الامر دفع ديشان الى الطلب من لاعبيه ان يتمتعوا ببرودة الاعصاب عندما يكونون امام مرمى الحارس ايكر كاسياس الذي يأمل ان يحافظ على سجل "لا فوريا روخا" الخالي من الهزائم في التصفيات المؤهلة للمونديال وكأس اوروبا للمباراة الخامسة والعشرين على التوالي، لكن المهمة لن تكون بهذه السهولة لأن منتخب بلاده لم يواجه خلال الفترة السابقة من التصفيات منتخبا من عيار "تريكولور".

"في مباراة الثلاثاء ضد فرنسا نحن نواجه خصما معقدا لانهم يملكون فريقا رائعا يضم لاعبين مميزين ومهاجمين بإمكانهم اللعب في العمق"، هذا ما قاله دل بوسكي عن الخصم المقبل لمنتخب بلاده، مضيفا "يضاف الى ذلك انهم يملكون لاعبين اقوياء على الصعيد البدني. ستكون مباراة متطلبة جدا".

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي بيلاروسيا متذيلة الترتيب (دون نقاط) مع ضيفتها جورجيا (4 نقاط).

back to top