«الكهرباء» تفتح الباب أمام أهالي «مدينة صباح الأحمد» لاستخراج رخص البناء

نشر في 28-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 28-11-2012 | 00:01
فتحت وزارة الكهرباء والماء الباب امام المواطنين لاستخراج تراخيص بناء لمدينة صباح الاحمد، بعد اغلاق هذا الباب منذ فترة طويلة.

وفي هذا الشأن قال وزير الكهرباء والماء ووزير الدولة لشؤون بلدية الكويت المهندس عبدالعزيز الابراهيم في تصريح للصحافيين امس ان الوزارة فتحت هذا الباب امام الاهالي لتتيح لهم الفرصة في بناء عقاراتهم وفق طريقة قانونية بعيدا عن مخالفات قانون البناء والتراخيص.

وأكد الإبراهيم ان الوزارة لم تفتح الباب الا بعد تأكدها من كامل طاقتها لمد المنطقة كهربائيا، الامر الذي تعمل الوزارة عليه منذ فترة، مشيرا الى ان الوزارة لا تريد ان توقع المواطنين في تهلكة من امرهم، بحيث لا توقعهم مع مقاوليهم في مشاكل، لاسيما في وقت الكفالة التي يعطيهم اياها المقاول بعد البناء، والتي لا يمكن الكشف عنها الا بوجود كهرباء، لذلك ارتأت الوزارة تأخير المواطنين قليلا حتى يتم ايصال التيار الكهربائي لهم، وهو اولى لديها من اعطائهم رخص البناء ثم يقعون في المحظور، مؤكدا حرص الوزارة على مصالح المواطنين.

ودعا الابراهيم اهالي مدينة صباح الاحمد ممن يرغب في بناء عقاره الى مراجعة الوزارة لإجراء معاملة استخراج رخصة بناء، وهي بدورها ستتخذ كل الاجراءات والتسهيلات امام المواطنين لانجاز معاملاتهم.

وبشأن القدرة الانتاجية للطاقة الكهربائية في الدولة، أكد الابراهيم ان الوزارة تعمل على زيادة السعة الانتاجية للكهرباء والماء خلال المرحلة المقبلة حتى تتواكب تلك الانتاجية مع خطة التنمية، لافتا الى ان انتاج الطاقة في الوقت الحالي جيد ويواكب المطلوب في المباني المشيدة في البلاد.

مشكلات مائية

من جانب آخر، تتعامل وزارة الكهرباء والماء مع مشكلات مائية في منطقة سلوى بسبب انقطاع المياه المتكرر في المنطقة، والذي كان بسبب انكسار في انابيب توصيل المياه الى المنطقة من المحطات القريبة.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" ان الوزارة حركت دوريات مائية الى المنطقة للعمل على معالجة الاخلال المتكررة، حيث قامت بتبديل الانابيب المتهالكة هناك للعمل على استمرار المياه بصورتها الطبيعية في المنطقة.

back to top